رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين عن مجموعة فاغنر: ما يحدث في الوقت الحالي هو خيانة داخلية

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يحدث من تطورات متسارعة في روسيا، و"التمرد المسلح" الذي قام به مؤسس قوات فاغنر العسكرية الخاصة بأنه "طعنة في الظهر"، مؤكدا أن ما يحدث في الوقت الحالي هو خيانة داخلية، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وقال بوتين في كلمة له، اليوم السبت، موجهة للأمة إنه "تم جر قوات فاغنر لمغامرة إجرامية عبر التمرد المسلح"، مشيرا إلى أنه سيتم الرد بشكل قوي وصارم على التمرد.

وأكد إن الأجهزة الأمنية أعلنت حالة مكافحة الإرهاب وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة لاستعادة النظام في روستوف.

وكانت مصادر روسية، قالت في وقت سابق اليوم إن "قوات فاغنر سيطرت على كل المواقع العسكرية في فورونيج" على بعد 500 كيلومتر من موسكو، وسبق أن سيطرت قوات فاغنر على كل المواقع العسكرية في روستوف.

وعلى الفور ، أعلن قائد فاغنر، يفغيني بريغوجين: "موجودون في مركز قيادة المنطقة الجنوبية وسيطرنا على المنشآت العسكرية والمطار في روستوف".

ومن جانبها، طالبت وزارة الدفاع الروسية مقاتلي فاغنر بتسليم أنفسهم وعدم التمرد على الجيش.

وقالت الوزارة لمقاتلي فاغنر: "تم خداعكم وجركم إلى عملية إجرامية وسنضمن سلامتكم".

في المقابل، تم الإعلان عن فرض نظام مكافحة الإرهاب في موسكو ومنطقتها، على ما أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب السبت.

وقال بيان اللجنة نقلته وكالات الأنباء الروسية "من أجل منع هجمات محتملة" فرض هذا النظام أيضا في منطقة فورونيج الواقعة على الحدود مع أوكرانيا.

من جهته، قال رئيس بلدية العاصمة الروسية سيرغي سوبيانين "ألغيت كل المناسبات الجماهيرية.. لهذا السبب" في موسكو، مؤكدا أن "كل الخدمات البلدية تعمل بشكل طبيعي، والتنقلات في المدينة لم تتأثر" شاكرا السكان على "تفهمهم" و"هدوئهم".

 

 

أخبار أخرى..

وزارة الدفاع الروسية لفاغنر: تم خداعكم وجركم إلى عملية إجرامية وسنضمن سلامتكم

قالت وزارة الدفاع الروسية لمجموعة فاغنر، اليوم السبت، إنه تم خداعكم وجركم إلى عملية إجرامية وسنضمن سلامتكم، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

تطورات خطيرة في الحرب الروسية الأوكرانية

وقد شهدت الساعات الماضية تطورات خطيرة في الحرب الروسية الأوكرانية بإعلان قائد مجموعة فاغنر الروسية المقاتلة التمرد المسلح ضد موسكو بعد اتهام فاغنر بقصف قواتها من قبل طائرات روسية.