رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأزهر يعلن رفضه بشدة جريمة تمزيق وحرق الكيان الصهيوني للمصحف الشريف

نشر
الأمصار

أعلن الأزهر الشريف رفضه بشدة قيام الكيان الصهيوني الإرهابي المحتل بتمزيق نسخ من المصحف الشريف وحرقها، في جنوب نابلس بفلسطين، والاعتداء على الفلسطينيين الأبرياء في عدة قرى فلسطينية في الضفة الغربية، وسرقة ممتلكاتهم، ولا يُستغرب صدور هذه الجرائم من هذا الكيان المستعمر الغاشم.



وأكِّد الأزهر أن استمرار هذا الكيان المغتصب للشعوب والأوطان والأرض في ارتكاب جرائمه تحت مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، وعجز العالم كله عن ردعه وفضح جرائمه وسلوكه الدموي ووقفه عند حده؛ هو تواطؤٌ غير مبرَّر، وجريمة في حق الإنسانية، ويشكل خرقًا صارخًا للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق التي تنص على احترام المقدسات الدينية وتضمن حرية العبادة.

وأكِّد الأزهر أنه قد حان الوقت لاتخاذ موقف عربي وإسلامي جاد وموحَّد تجاه هذا الكيان الإرهابي الذي ارتكب -ولا يزال- أبشع الجرائم في حق إخوتنا الفلسطينيين، وضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وملزمة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وفي سياق أخر قال الدكتور شوقي علَّام، مفتي الجمهورية المصرية، إن دار الإفتاء المصرية ماضية في حربها ضد كافة أشكال التطرف الفكري والسلوكي والديني واللاديني، من خلال مراصدها البحثية وفي مقدمتها مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة.

وأضاف، أن مرصد الفتاوى التفكيرية يعد أداة رصدية وبحثية لخدمة المؤسسة الدينية باعتبارها المرجعية الإسلامية الأولى في مجال الفتوى.

أخبار أخرى…

مصر.. زيادة ضخ اللحوم الطازجة السودانية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة ضخ منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى المبارك، ويتم طرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيهًا للكيلو واللحوم المجمدة بـ160 جنيها ،كما يتم طرح لحوم ضأن طازجة من كينيا بسعر250 جنيها للكيلو، حيث يتم استيراد خراف حية من كينيا وذبحها داخل الأراضى المصرية، وطرحها بمنافذ الوزارة.

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى التعاقد على توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة لتوفيرها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، كما نوعت وزارة التموين فى مصادر ومناشئ استيراد اللحوم سواء ‏كانت حية أو مجمدة، حيث تم التعاقد مع دول أفريقية بالإضافة إلى ‏دولة الهند والسودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا لاستيراد اللحوم لتوفير الكميات المطلوبة لتلبية ‏احتياجات المواطن بأسعار مخفضة بنسب تقل عن أسعارها في الأسواق.