رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الإسلامي للتنمية مستعد لمساعدة تونس

نشر
الأمصار

أعرب مدير المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية بالرباط وليد عدّاس، خلال استقباله من قبل رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان عن استعداد البنك تقديم معونات فنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير المنتجات المالية في تونس.

وخلال اللقاء، أكد عداس سعي المجموعة إلى تدعيم علاقات التعاون مع تونس لتشمل مجالات جديدة، مشيرا إلى أهمية التركيز على المشاريع التي تدعم سلاسل القيمة نظرا للمميزات التفاضلية التي تتمتع بها تونس في عديد القطاعات الواعدة على غرار الطاقات المتجددة، حسب بلاغ صحفي لرئاسة الحكومة نشر مساء اليوم.

من جانبها، أعربت رئيسة الحكومة عن الارتياح لما بلغه مستوى التعاون المثمر مع هذه المؤسسة المالية الهامة، مبرزة حرص تونس وعزمها على الارتقاء بها إلى مستويات أفضل بالنظر إلى الفرص المتاحة للتعاون المشترك وللإرادة المتوفرة لدى الجانبين.

وأشارت رئيسة الحكومة إلى إيلاء البنك عناية خاصة في مجال التعاون مع تونس وذلك بتعيين ممثل بالبنك مقيم بتونس.

والشهر الماضي، أعرب رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد سليمان الجاسر لدى لقائه في جدة وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيد، عن حرص البنك لمواصلة دعم تونس و المساهمة في تنفيذ برامجها ومشاريعها التنموية واستعداده لدراسة كافة المشاريع المقترحة.

 

 

أخبار أخرى…

تونس والكويت تؤكدان الروابط الأخوية والعلاقات العريقة بين البلدين

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، ونظيره الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، الروابط الأخوية والعلاقات العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرين إلى أهمية إعطاء دفع للتعاون الثنائي من خلال إثرائه وتوسيعه إلى مجالات جديدة وواعدة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية التونسي، الجمعة، مع نظيره الكويتي، حيث هنّأه بتجديد الثقة في شخصه على رأس وزارة الخارجية.
كما تمّ التأكيد على أهميّة عقد الاستحقاقات الثنائية، و تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين، وتكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين بخصوص القضايا الإقليمية و الدولية الراهنة.

ووجه عمار الشكر إلى وزير الخارجية الكويتي على الدعوة التي وجّهها إليه لأداء زيارة إلى الكويت، وأعرب عن ترحيبه بها واستعداده لتلبيتها خلال الفترة القادمة.