رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة منتصف الأسبوع

نشر
الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة منتصف الأسبوع.

وذكر بيان للهيئة، أن "الحالة الجوية لهذا اليوم السبت، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد 44، ودهوك والسليمانية 38، وكركوك والأنبار وصلاح الدين وبابل 42، وكربلاء المقدسة 44، والنجف الأشرف وواسط والديوانية 45، والبصرة 47".

وأضاف أن "طقس غد الأحد سيكون صحواً في المنطقتين الشمالية والوسطى، وسيكون الطقس صحواً مع تصاعد الغبار في بعض الأماكن في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى وسترتفع درجات الحرارة في المنطقة الشمالية فيما ستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأشار إلى أن "يوم الاثنين الطقس سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

وأوضح أن "الثلاثاء المقبل سيكون الطقس صحواً في جميع مناطق البلاد، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الوسطى، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، فيما سترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الجنوبية".

ولفت إلى أن "توقعات الحالة الجوية ليوم الأربعاء المقبل سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس في جميع مناطق البلاد".

أخبار أخرى..

أجرى وزير التربية العراقي ابراهيم الجبوري، صباح اليوم السبت، زيارة تفقدية للقاعات الامتحانية في (مدارس موطني النموذجية) في مركز محافظة البصرة.

وقالت مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير التربية ابراهيم الجبوري أجرى زيارة تفقدية للقاعات الامتحانية في (مدارس موطني النموذجية) في مركز محافظة البصرة، برفقة مدير عام تربية البصرة عبد الحسين سلمان عبد الحسن".

وأضافت أن "الزيارة جاءت للإطلاع على سير الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية في المحافظة".

وكان وزير التربية قد وصل يوم أمس الجمعة الى محافظة البصرة وحضر مجلس فاتحة الطالب أحمد بشير الذي توفى قبل أيام قبل دخوله القاعة الامتحانية خلال امتحانات السادس الاعدادي.

أخبار أخرى..

شدد وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، الخميس، على رفع وتيرة العمل بالمشاريع وتسليمها قبل العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان، أن "الجبوري التقى الشركات المنفذة للمشاريع التربوية وشدد على تسليمها وإدخالها حيز الاشغال مع إنطلاق العام الدراسي الجديد لتلافي النقص الحاد في الأبنية المدرسية".

وأكد الجبوري التزام الوزارة بالسقف الزمني المحدد للبرنامج الحكومي ودعا المعنيين بمشروع الوزارة رقم واحد الى تنفيذ التعليمات برفع وتيرة العمل إلى ثلاث وجبات للإسراع بإنجاز التزاماتهم وإلا ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفقاً للبيان.