رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الملكي يسحق أحلام الوداد ويتوج بطلًا للدوري المغربي

نشر
الجيش الملكي المغربي
الجيش الملكي المغربي

انتزع فريق الجيش الملكي، لقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه وبعد غياب 15 عامًا، عقب الفوز على اتحاد طنجة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء جاء ضمن الأسبوع الـ30 من منافسات البطولة المغربية نسخة موسم 2022 - 2023.

 

وشهدت هذه الجولة فوز الوداد البيضاوي على منافسه المغرب الفاسي بنتيجة (2-0)، إلا أن هذا الفوز ليس له قيمة بعد فوز الجيش الملكي في اللحظات الأخيرة.

 

وحقق فريق الجيش الملكي فوزًا مثيرًا وفقًا لأحداث المباراة والتي أقيمت على ملعب "طنجة"، حيث تقدم رضا سليم بالهدف الأول للجيش الملكي في الدقيقة (8) من ضربة جزاء، وتعادل عبد الله المؤذن من ضربة جزاء في الدقيقة (14).

 

وفي الشوط الثاني، سجل أحمد حمودان الهدف الثاني للجيش الملكي في الدقيقة (48)، قبل أن يسجل محسن متولي هدف التعادل لاتحاد طنجة في الدقيقة (75).وفي الدقيقة (90+3) عاد رضا سليم ليسجل هدف البطولة للجيش الملكي من ضربة جزاء ليعيد لقب الدوري لخزائن ناديه بعد غياب 15 عامًا.

 

اقرأ أيضًا..

الاتحاد الأوروبي يستبعد أوساسونا من دوري المؤتمر


قرَّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استبعاد أوساسونا من المشاركة في منافسات دوري المؤتمر الأوروبي، الموسم المقبل.

وبحسب ما أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يعود الاستبعاد لوجود تلاعب في نتائج المباريات تعود لموسم "2013- 2014".

وفي حال تم استبعاد أوساسونا، فسيشارك أتلتيك بيلباو كممثل لإسبانيا في دوري المؤتمر الموسم المقبل، بعد أن حل ثامنًا في الليجا في الموسم الماضي.

ومن المنتتظر أن تُجرى قرعة دور المباريات الفاصلة المؤهلة لمرحلة المجموعات، وهو الدور الذي كان سيبدأ أوساسونا البطولة منه، يوم 7 أغسطس المقبل.

ويشارك في ذلك الدور من الدوريات الكبرى كل من يوفنتوس، وآينتراخت فرانكفورت، وليل، إضافة إلى أستون فيلا.

وستكون تلك النسخة هي الثالثة من البطولة، بعدما حصد روما لقب النسخة الأولى، بينما توج وست هام بلقب الموسم الماضي بالفوز على فيورنتينا بالمباراة النهائية.

وحقق وست هام  لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد تغلبه على نظيره فيورنتينا، بنتيجة (2-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب فورتونا أرينا.

وست هام تقدم عن طريق سعيد بن رحمة بالدقيقة 62 من ركلة جزاء، فيما عادل جياكومو بونافنتورا النتيجة لفيورنتينا بالدقيقة 67.

وأطلق جارود بوين رصاصة الرحمة على فيورنتينا بتسجيله للهدف الثاني بالدقيقة 90، ليمنح فريقه فوزا قاتلا ويتوج الفريق الإنجليزي باللقب.