رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرة مسيرة تستهدف مسقط رأس عائلة الأسد

نشر
الرئيس السوري بشار
الرئيس السوري بشار الأسد

أعلنت الوكالة السورية الرسمية للأنباء "سانا" أن هجوما بطائرة مسيرة استهدف بلدة القرداحة مسقط رأس عائلة الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، بقذيفتين، وهو ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخر بجروح طفيفة.

ويأتي الهجوم بعد يوم من تنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على بلدة سلحب التي تسيطر عليها الحكومة في شمال غرب سوريا بالقرب من مناطق المعارضة، مما أسفر عن مقتل امرأة وطفل.

وقد تم هجومي القرداحة وسلحب- تفصل بينهما مسافة 35 كيلومترا- وسط تصاعد للقتال في الشمال الغربي في ظل عمليات قصف متبادلة بين القوات الحكومية السورية والمعارضة على بعض الخطوط الأمامية.

كما تفصل القرداحة عن قاعدة حميميم الجوية الروسية ما يقرب من عشرة كيلومترات . 

وقالت المعارضة السورية إن طائرات حربية روسية استهدفت في الآونة الأخيرة مناطق تسيطر عليها المعارضة. وقالت مصادر من الجانبين إن القوات الحكومية السورية عززت انتشارها في بعض المناطق الأمامية.

وفي الفترة الأخيرة، توقفت معظم المعارك الرئيسية في سوريا مع استقرار الوضع في الخطوط الأمامية إلى حد كبير خلال السنوات القليلة الماضية بعد أن استعادت حكومة الأسد السيطرة على معظم أنحاء البلاد بمساعدة روسيا وإيران.

أخبار أخرى…

معاناة عشرات آلاف من اللاجئين السوريين في السودان

يعاني عشرات آلاف من اللاجئين السوريين في السودان من ظروفاً مأساوية نتيجة استمرار الحرب بين الجيش السوداني من طرف وقوات الدعم السريع من طرف آخر، إذ يقبع الكثير في منازل ومدارس ومساجد وفي الشوارع في إنتظار إجلاءهم بعد إجلاء نحو 350 لاجئ فقط.

المرصد السوري يجدد مناشدته للمنظمات الدولية لإيجاد مخرج آمن للسوريين في السودان 

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الأوضاع الأمنية شهدت مؤخراً هدوءاً نسبياً في جميع الولايات السودانية باستثناء ولاية دارفور، أما بالنسبة للاجئين السوريين فإن البعض منهم توجه لطريقة الانتقال من السودان عن طريق قطع تذاكر من شركة أجنحة الشام للطيران بقيمة 350 دولار أمريكي للتذكرة الواحدة، إلا أن طائرة الشركة لم تصل ولم يجري نقلهم إلى سوريا، بينما تلقوا وعودا بنقلهم خلال الأيام القليلة القادمة.