رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر الأوليمبي يؤدي تدريبه الرئيسي استعدادا لمواجهة النيجر

نشر
الأمصار

أدى منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم تدريبه الرئيسي، اليوم الجمعة، باستاد بن بطوطة بمدينة طنجة استعدادا للقاء النيجر، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

شارك فى التدريبات كل اللاعبين وظهروا جميعا بمستوى جيد وتنافسوا للفوز بثقة الجهاز الفني بقيادة البرازيلي ميكالى المدير الفني، ويختتم المنتخب تدريباته غدا استعدادا للقاء الأحد المقرر أن يقام باستاد بن بطوطة فى تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والسادسة مساء بتوقيت طنجة .

وشهد المران الرئيسي الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب ، وتعيش البعثة فى أجواء إيجابية ويسيطر الحماس على اللاعبين بحثا عن تحقيق الحلم الأوليمبي والدفاع بقوة عن اللقب خاصة وأن المسيرة لن تكون سهلة وتحتاج للتركيز فى تفاصيل التفاصيل وهو ما يدركه اللاعبون جيدا .

وتنطلق منافسات البطولة غدا السبت بمباراة الافتتاح التى تجمع المغرب البلد المستضيف مع غينيا فى المجموعة الأولى التى تقام مبارياتها فى الرباط .

وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 8 يوليو المقبل بمدينتي الرباط وطنجة 

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات المغرب وغانا وغينيا والكونغو.

بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر ومالى والجابون والنيجر .  

ويتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب والخاسران على المركز الثالث.

كما عقد وفد اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم، التى تنطلق غدًا بالمغرب اجتماعًا مطولًا وتنسيقيًا مع بعثة منتخب مصر الأوليمبي فى مقر  فندق إقامتها بمدينة طنجة وذلك للتنسيق حول الأمور الإجرائية والترتيبات المتبعة فى مثل هذه المناسبات الكروية القارية المهمة.  

وتقام البطولة فى مدينتي الرباط وطنجه بالمغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهى مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

وضم وفد الكاف منسقين عن المؤتمرات التى تقام قبل وبعد المباريات واللقاءات الإعلامية فى المناطق المخصصة من جانب الكاف، مسئولين  عن الحكام والتسويق والطب وفى ختام اللقاء تم التقاط صور للاعبين طبقا للبروتوكول المتبع فى هذه البطولات.