رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن..الحوثيون يدفعون بمئات المقاتلين إلى جبهات تعز

نشر
الأمصار

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني مساء الخميس، إن جماعة الحوثي دفعت بمئات المقاتلين إلى جبهة محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وأوضح الإرياني في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أن دفع مليشيا الحوثي المئات من مقاتليها من محافظة ذمار إلى جبهات محافظة تعز المُحاصرة، عمل استعراضي بائس، يهدف لاستدراج المزيد من المقاتلين والأطفال وتجنيدهم في صفوفها".

وأضاف أن الدفع بهؤلاء" يهدف لرفع الروح المعنوية لعناصر الجماعة، ويكشف موقفها الحقيقي من دعوات التهدئة وإحلال السلام".

وأشار إلى أن "مليشيا الحوثي تمارس هذا التصعيد العلني والسلوك الاستفزازي أمام مرأى ومسمع من العالم، ضاربة عرض الحائط بجهود ودعوات التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة، ودون أي اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية والمعيشية الصعبة التي يعيشها اليمنيون جراء الحرب المتواصلة منذ تسعة أعوام".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بمغادرة مربع الصمت، وإعلان موقف واضح من هذا التصعيد.

كما دعا الإرياني إلى "اتخاذ خطوات دولية عملية لإجبار مليشيا الحوثي على الانصياع لجهود التهدئة وإحلال السلام، والتوقف عن ممارساتها الاستفزازية، ورفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن ملايين المدنيين المحاصرين في تعز" ، بحسب البيان.

اليمن.. مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء الألغام الأرضية والمتفجرات في الحديدة


أعلنت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، مقتل وإصابة 10 مدنيين في محافظة الحديدة باليمن، جراء الألغام الأرضية والمتفجرات، خلال مايو الماضي

‏وقالت في تقرير لها “خلال شهر مايو 2023، سجلت بعثة أونمها 10 ضحايا في صفوف المدنيين في الحديدة جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، ما يشكل انخفاضاً بنسبة 68% مقارنة بشهر مايو 2022، وبنسبة 23 بالمئة عن الشهر السابق 2023”.

"المركزي اليمني" يعلن تسييل دفعة ثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد


أعلن البنك المركزي اليمني، السبت، تسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد الدولي وإيداعها في حساب البنك بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفي بيان للبنك المركزي اليمني قال إنه "قام بمساعدة الأصدقاء الفرنسيين وصندوق النقد الدولي والبنك الفيدرالي الأمريكي بتسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب الخاصة، وإيداعها بحساب البنك المركزي بالفيدرالي الأمريكي في نيويورك".

وأكد البنك المركزي اليمني إنه سوف "يتم استخدام الدفعة الثانية في مواجهة الالتزامات وتغطية مزادات بيع العملة الأجنبية التي ينفذها البنك المركزي أسبوعياً لتوفير جزء من احتياجات السوق لاستيراد المواد الأساسية والضرورية".