رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقل نجل القذافي إلى مستشفى في لبنان بعد إضرابه عن الطعام

نشر
الأمصار

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، أن هانيبال القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، نقل إلى مستشفى بلبنان لتلقي العلاج الطبي بعد تدهور صحته إثر إضرابه عن الطعام.

وأضرب هانيبال القذافي عن الطعام قبل نحو اسبوعين للاحتجاج على سجنه بدون محاكمة منذ عام 2015.

وأشار مولوي إلى أن هانيبال نُقل إلى المستشفى يوم الأربعاء من مبنى قوات الأمن، حيث كان محتجزا بعد أن شعر أفراد أمن بالمبنى بأن حالته تدهورت.

ويحتجز هانيبال القذافي في لبنان منذ عام 2015 بعدما اختطفه مسلحون من سوريا حيث كان يعيش كلاجئ سياسي، وطالبوا بمعلومات عن مكان وجود رجل الدين الشيعي اللبناني البارز موسى الصدر، الذي فقد في ليبيا قبل 45 عاما.

وأعلنت الشرطة اللبنانية في وقت لاحق أنها استلمت هانيبال من مدينة بعلبك حيث كان محتجزا. وهو محتجز في سجن بيروت دون محاكمة منذ ذلك الحين.

 

وزير الداخلية اللبناني يثمن جهود المؤسسة العسكرية لحفظ أمن لبنان وسلمه الأهلي

 

ثمّن وزير الداخلية والبلديات بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية القاضي بسام مولوي، الجهود الدؤوبة التي تبذلها المؤسسة العسكرية لحفظ أمن لبنان وسلمه الأهلي، مشيدا بحسن التنسيق بين الأجهزة الأمنية لما فيه مصلحة لبنان واستقراره.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، في مقر قيادة الجيش اللبناني باليرزة، بحضور مدير المخابرات العميد الركن طوني قهوجي.

ميقاتي يدعو مجلس الوزراء اللبناني لجلسة طارئة الأربعاء المقبل

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مجلس الوزراء إلى الانعقاد عند التاسعة من صباح بعد غد الأربعاء، لبحث موضوع عقد الاتفاق بالتراضي مع محامين فرنسيين لمعاونة رئيسة هيئة القضايا فى وزارة العدل.

وفي خطاب رسمي موجه من مجلس الوزراء اللبناني إلى وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضى هنرى الخوري، قال أمين عام مجلس الوزراء اللبناني القاضي محمود مكية:  "إن نجيب ميقاتي دعا إلى جلسة عاجلة وطارئة لمجلس الوزراء، وعلى جدول أعمالها بند وحيد يتعلق بموضوع الاتفاق بالتراضي مع محاميين فرنسيين لمعاونة رئيس هيئة قضايا الدولة في الدعوى المقدمة من الدولة الفرنسية أمام قاضية التحقيق الفرنسية فى ملف "آنا كوساكوفا ورفاقها"، وهى قضية السيدة الأوكرانية التي تشتبه فيها السلطات الفرنسية بتكوين مجموعة لمعاونة حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة في جرائم تبييض أموال وفساد مالي".