رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يوافق على بيع العراقي زيدان إقبال

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية مساء الأربعاء، أن مانشستر يونايتد وافق على الاستغناء عن لاعبه العراقي زيدان إقبال.

وذكر موقع "ذي أتليتيك"، أنه من المقرر أن يبيع مانشستر يونايتد خدمات لاعب خط الوسط إقبال إلى أوتريخت الهولندي.

وظهر إقبال لأول مرة مع مانشستر يونايتد، في مباراة بدوري أبطال أوروبا ضد يانج بويز خلال ديسمبر/كانون الأول 2021.

وثبت أن هذا هو ظهوره الوحيد للفريق الأول، وفشل في اختراق قائمة الفريق الأول، وأصبح الآن على وشك الرحيل.

وأضاف ذي أتليتيك أن يونايتد وافق على بيع إقبال مقابل 850 ألف جنيه إسترليني إلى أوتريخت، ومن المتوقع أن يضع اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا توقيعه على عقد مدته 4 سنوات مع النادي الهولندي.

وعلى الرغم من عدم لعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة إريك تين هاج، إلا أن إقبال شغل مقاعد البدلاء في عدة مناسبات خلال الموسم الماضي.

وخاض إقبال 3 مباريات دولية مع منتخب العراق، وطلب مشجعو يونايتد أن يلعب أكثر مع الفريق، بعد أدائه مع أسود الرافدين ضد منتخب روسيا في مارس الماضي.

وتوج منتخب الأولمبي العراقي بلقب بطولة الوطني ايرثلنك غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية دون 23 عاما بفوزه على نظيره الإيراني بنتيجة (5 - 4) بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل (1 -1) في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، مساء يوم أمس الثلاثاء، أمام نحو (32000) متفرج.

تقدم المنتخب الإيراني أولاً في الدقيقة 32 عن طريق حسين جوزدري، وتمكن حسين عبد الله لاوندي من إدراك التعادل للعراق في الدقيقة 45+2.

وحاول لاوندي أن يفاجئ حارس إيران محمد رضا بتسديدة قوية مرت بالقرب من القائم الأيمن.

وتواصل الضغط العراقي في النصف الأول من الشوط، ولعب نهاد محمد عرضية متقنة استقبلها منتظر محمد، لكن تصويبته ذهبت بعيدًا عن المرمى الإيراني.

واستغل الضيوف هفوة دفاعية من جانب العراق، لينجح حسين جوزدري في وضع إيران بالمقدمة في الدقيقة 32.

وخطف لاوندي هدف التعادل لأسود الرافدين في الوقت بدل الضائع، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس الإيراني ليسددها بقوة في شباك الضيوف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل العراق ضغطه الهجومي المكثف عبر طلعات متواصلة بفضل تحركات منتظر عبد الأمير ونهاد محمد، وكاد لاوندي أن يحرز هدف التقدم الثاني، لكن محاولته ارتطمت بالقائم الأيسر.

ورد الفريق الإيراني بتصويبة قوية من محمد قرباني ردها ببراعة الحارس العراقي كميل سعد.