رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يصل إلى واشنطن لحضور جلسة بمجلس الأمن

نشر
الرئيس الصومالي حسن
الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، إلى واشنطن لحضور جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الصومالي خطابا حول جهود بلاده في استئصال المليشيات الإرهابية، وملف رفع حظر السلاح المفروض على البلاد، كما من المقرر أن يعقد لقاءات منفصلة مع القادة المشاركين، ورؤساء المنظمات الدولية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، اليوم الأربعاء.

مقتل 13 إرهابيًا في عملية عسكرية بمحافظة جوبا السفلى

وفي سياق منفصل، كشف الجيش الصومالي، عن مقتل 13 عنصرا من ميليشيات الخوارج الإرهابية في عملية عسكرية بمحافظة جوبا السفلى.

وأكد قائد الكتيبة الـ16 العقيد أحمد عبدالله نور - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - أن العملية العسكرية جرت في قرية "ياقدبيل" التابعة لمحافظة جوبا السفلى، مشيرا إلى أنه تم قوات الجيش استولت على 7 بنادق من طراز "AK47"، وبندقية من طراز "آر بي جي"، ورشاش من طراز "بي كي".

يشار إلى أن الجيش الصومالي قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، مقتل 50 عنصرًا من مليشيا الخوارج الإرهابية من بينهم قيادي بارز في عمليتين عسكريتين بمحافظة شبيلى السفلى.

 

اقرأ أيضًا..

الصومال: دعوات لقادة البلاد إلى إنهاء فوري للاشتباكات المتجددة في بونتلاند

دعا رئيس مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي في الصومال شيخ آدم محمد نور مدوبي ، نيابة عن رئيس الجمهورية  مساء الثلاثاء إلى إنهاء فوري وغير مشروط للاضطرابات التي اندلعت في مدينة “غرووي”حاضرة ولاية بونتلاند الإقليمية.

وقال رئيس مجلس الشعب في الصومال إن الحرب ليست حلا للعملية السياسية ، ودعا في الوقت ذاته وجهاء الأعيان والسياسيين ورجال الأعمال وكافة قطاعات المجتمع المدني إلى لعب دورهم في إنهاء الصراع والعمل من أجل إحلال استقرار مناطق ولاية بونتلاند.

وحث رئيس مجلس شعب الصومال على مهمة حل كل ما قد يؤدي إلى الخلافات السياسية وذلك من خلال الحوار والجلوس على مائدة المفاوضات.

من جانبه، بعث دولة رئيس وزراء الصومال، السيد حمزة عبدي بري، تعازيه المحزنة لأسر وأقارب الضحايا الذين لقوا حتفهم في الاشتباكات التي جرت اليوم في مدبن “غروي” عاصمة ولاية بونتلاند.

ودعا رئيس الوزراء إلى إنهاء فوري للقتال، مشددا على حل جميع الخلافات من خلال الحوار والتفاهم المتبادل.