رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فوز محمد شيخ أحمد بعضوية مجلس الشعب الصومالي

نشر
محمد شيخ أحمد
محمد شيخ أحمد

فاز الدكتور محمد شيخ أحمد محمد، اليوم السبت بعضوية مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي الصومالي بعد انسحاب منافسه عبد الرزاق بخاري أحمد من السباق.

وأعلنت اللجنة الانتخابية المؤقتة المعنية باستكمال انتخابات المقاعد النيابية الشاغرة حصول الدكتور محمد على جميع أصوات المندوبين الذين حضروا الجلسة والبالغ عددهم 98 مندوبا.

وكانت لجنة تنفيذ الانتخابات غير المباشرة رفضت نتائج اتتخابات المقعد HOP086 الذي فاز به مدير المخابرات والأمن القومي السابق فهد ياسين في انتخابات جرت في فبراير 2022 بمدينة بلدوين بسبب شكوى من العشيرة صاحبة المقعد.

أخبار أخرى..

يشارك رئيس مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي، شيخ آدم محمد نور، اليوم السبت، في أشغال الدورة الـ34 للاتحاد البرلماني العربي، والذي يعقد في العاصمة العراقية بغداد من الـ25 إلى الـ26 من فبراير 2023.

ومن المقرر أن يلقي السيد مدوبي خطابا يتناول فيه جهود الحكومة الفيدرالية لمكافحة مليشيات الخوارج ،حيث حررت مناطق شَاسِعَة فِي وَسَطِ الْبِلَاد أَهَمِّهَا مَدِينَة حررطيري الساحلية التي كانت يَستخدِمُها الارهابيون منفذاً بحرياً لَها لاستِيرادِ الْأَسْلِحَة وَاسْتِقْبَال الارهابيين الفارين مِنْ بِلَادِهِمْ .

كما سيدعوا الدُّوَلِ العَرَبِيَّةُ إلى مُوَاصَلَة دَعْم جُهُودٌ الْحُكُومَة الصومالية الرامية إلَى تَعْزِيز قدراتها وتطوير مؤسساتها الْأُمْنِيَّة وانظمتها العَدلِية وَالْمَالِيَّة وَتَقْدِيم مُساعَداتٌ فَنِيَّة وتقنية لاستِكمَال الْمَشْرُوع الاصلاحي الشَّامِل.

وكان رئيس مجلس الشعب قد وصل مساء الخميس إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر إتحاد البرلمان العربي ،والذي سيعقد تحت عنوان «الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته»، بمشاركة رؤساء المجالس ورؤساء وفود البرلمانات العربية، وحضور ممثلي منظمات عربية وإقليمية ودولية.

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، نجح الجيش الوطني الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية والشركاء الدوليين في إستعادة السيطرة على عدة مناطق كانت تخضع لسيطرة مليشيات الخوارج لأكثر من 10 سنوات بمحافظتي هيران وشبيلى الوسطى.

وقال قائد المقاومة الشعبية في منطقة “عيل برف” وضواحيها أبوبكر أحمد عبدالله في تصريح لوسائل إعلام الدولة أنهم نجحوا في السيطرة على الحفر التي كان يختبئ فيها عناصر مليشيات الخوارج في مزرعة عبدالرزاق بمحافظة شبيلى السفلى.

وأضاف أبوبكر أحمد،:"عملت عناصر مليشيات الخوارج على حفر عدة حفر من أجل الإختباء فيها لحماية أنفسهم من شدة الرعب الذي شعروا فيه وعملوا على تغطية الحفرة من الخارج في أكياس بلاستيكية والأخشاب والتراب ،إذا كانوا شجعان فإنهم كانوا سيخرجون لمواجهتنا”.

ويواصل الجيش الوطني تعقب فلول مليشيات الخوارج التي فرت من العمليات العسكرية إلى مناطق بعيدة ،حيث أستعرضت المقاومة الشعبية الأسلحة والمعدات العسكرية التي فرت منها الخوارج.

ويطلق على المناطق التي تم تحرريها من مليشيات الخوارج بالجزر السبعة وهي عبارة عن قرى تقع غرب وشرق نهر شبيلى.