رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الصحة يكشف أسباب تطبيق قرار حظر التدخين بالمنشآت الصحية

نشر
الأمصار

تحدث الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة عن قرار حظر التدخين بالمنشآت الصحية، قائلًا: “دا قانون وليس قرار والقانون موجود منذ 1981 وينص صراحة على منع التدخين في المنشآت الصحية والمؤسسات التعليمية والمصالح الحكومية”.

 

 

وعن أسباب تطبيق القرار في الوقت الحالي، أوضح وزير الصحة في تصريحات تلفزيونية: "ظهرت  السجائر الإلكترونية في المنشآت الصحية ومدخنوها يرفضون الخروج من المنشآت الصحية، لدينا مبادرة لمكافحة التدخين وما ينفعش يكون فيه تدخين داخل المنشآت الصحية".

 

كان أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قرارًا بحظر التدخين نهائيًّا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية سواء التي تقدم خدمات علاجية أو وقائية أو تأهيلية، وذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من المخاطر الصحية للتدخين.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. وزير السياحة يفتتح المنطقة التجارية بالمتحف القومي للحضارة


انعقد اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط.

 

 

في سياق متصل، قام الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، خلال الاجتماع، بتقديم عرض تقديمي موجز عن أداء المتحف ونسبة الإيرادات التي حققها وأعداد الزائرين المصريين والأجانب به خلال الشهر الماضي.

 

 

ومن جانبه، قدم أحمد عيسى خالص الشكر للرئيس التنفيذي لهيئة المتحف وفريق عمله وكافة العاملين بالمتحف على ما يبذلونه من جهود كبيرة أثمرت بتحقيق إيرادات للمتحف خلال الشهور السابقة.

 

كما قام الدكتور أحمد غنيم بإطلاع أعضاء المجلس على أبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية والعلمية المختلفة التي نظمها واستضافها المتحف خلال الشهر الماضي والتي من بينها عدد من الفعاليات مع سفارات الدول الأجنبية المختلفة منها معارض فنية وفعاليات للاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر.

 

 

 

وتحدث أيضًا عن انطلاق فعاليات مبادرة "السينما والحضارة" والتي ينظمها المتحف فى إطار البرامج الثقافية والفنية لإحياء فن السينما والتي كان أولها تنظيم حفل ثقافي وفني خلال شهر يونيو الجاري بالمسرح الكبير بالمتحف، لافتًا إلى أنه تم عرض فيلم «المومياء» عقب الحفل والذي أخرجه المخرج الكبير شادى عبدالسلام، والذي تدور قصته حول المومياوات الملكية المصرية الموجودة بالمتحف بشكل كبير وما يخص إنقاذها.