رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة بمسابقة التأليف للدورة السادسة

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة للمونودراما في دورته السادسة بدء تلقي طلبات المشاركة بمسابقة التأليف للمونودراما عبر نشر رابط المشاركة على الصفحة الرسمية للمهرجان.

ويأتي ذلك استعدادا للدورة السادسة التي تقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية في سبتمبر القادم.

وأوضح المخرج الدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن إدارة المهرجان سوف تتلقى طلبات المشاركة حتى الثاني من يوليو القادم.

يذكر أن الدورة الخامسة قد شهدت حضورا قويا للمسرح الأوروبي عبر اختيار ألمانيا ضيف شرف المهرجان، الذي أقيم في سبتمبر 2022.

أخبار أخرى..

أعمال 150 فنانا في الملتقى العربي لرواد الكاريكاتير بمصر

يفتتح الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية في السابعة مساء غد الأربعاء بقاعة صلاح طاهر، معرض ملتقى الإمام الشيخ الشعراوى والوحدة الوطنية الذى ينظمه الملتقى العربى لرواد الكاريكاتير، تحت إشراف رئيسه الفنان عماد جمعه، ويستمر حتى الإثنين ٢٦ يونيو.

ويتناول محوران، الأول الاحتفاء بإمام الدعاة فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى بمناسبة مرور ٢٥ عاما على رحيله، والثانى الوحدة الوطنية بهدف إعلاء قيمة التآخى والتسامح والترابط.

ويشارك فى المعرض قرابة ١٥٠ فنانا مصريا وعربيا من كبار الفنانين، منهم وجيه يسي ومجموعة من شباب الفنانين، حيث يعرضون بورتريهات بأساليب فريدة مثل الحفر على الجلد أو الموزاييك والرسم على النسيج، بالإضافة لألوان الزيت والأكريلك والألوان المائية والفحم والرصاص

ويتناول محوران، الأول الاحتفاء بإمام الدعاة فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى بمناسبة مرور ٢٥ عاما على رحيله، والثانى الوحدة الوطنية بهدف إعلاء قيمة التآخى والتسامح والترابط.

ويشارك فى المعرض قرابة ١٥٠ فنانا مصريا وعربيا من كبار الفنانين، منهم وجيه يسي ومجموعة من شباب الفنانين، حيث يعرضون بورتريهات بأساليب فريدة مثل الحفر على الجلد أو الموزاييك والرسم على النسيج، بالإضافة لألوان الزيت والأكريلك والألوان المائية والفحم والرصاص.

وفي سياق أخر،بدأت المطربة اللبنانية هبة طوجي حفلها الغنائي داخل دار الأوبرا المصرية، بأغنية طلعت يا محلا نورها، وسط تفاعل كبير من جمهورها الذي أتى لها في أولى حفلاتها بالأوبرا، وذلك بمشاركة الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني والأوركسترا السيمفونية بقيادة المايسترو أحمد عويضة.
 وبدأ الموسيقار أسامة الرحباني قبل بدء حفل هبة طوجي بمقطوعة موسيقية للنشيد الوطني بلادي بلادي.