رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن تميمة كأس الأمم الاوروبية 2024

نشر
كأس الأمم الأوروبية
كأس الأمم الأوروبية

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الستار عن تميمة كأس الأمم الأوروبية 2024.

وقال يويفا، في بيان على موقعه الرسمي: "مع بقاء أقل من عام واحد على انطلاق كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا، ظهرت اليوم التميمة الرسمية للبطولة لأول مرة".

وأضاف: "فاجأت التميمة الأطفال في مدرسة ابتدائية في مدينة جيلسنكيرشن، قبل زيارة مدرسة النخبة التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، ثم سيتم تقديمها للجماهير قبل مباراة المنتخب الألماني وكولومبيا الودية الليلة".

وتابع: "التميمة تأتي تكريما لدب الأطفال الشهير، الذي يقال إنه نشأ في ألمانيا خلال القرن العشرين".

تميمة اليورو

وواصل: "خلال الأسبوعين المقبلين، سيتمكن الأطفال المشاركون في برنامج كرة القدم للمدارس التابع لاتحاد كرة القدم الأوروبي والمشجعون من التصويت على اسم التميمة بموقع يويفا، والذي سيكون مستلهما من الاسم الألماني للدب (بير)، وستكون الخيارات الأربعة هي (ألبيرت)، (بيرناردو)، (بيرنهارت)، و(هيرزي فون بير)".

واختتم: "تهدف التميمة لدعم المبادرات والشراكات، بالإضافة إلى إلهام الأطفال في جميع أنحاء أوروبا لممارسة النشاط البدني وتشجيعهم على تطوير حبهم لكرة القدم وقيمها".

الاتحاد الألماني يستعين بسامي خضيرة:

كشفت مصادر مقربة من الاتحاد الألماني، أن سامي خضيرة وهانيس فولف مدرب منتخب الشباب تحت 20 عاما، سيحلان محل رودي فولر في إدارة المنتخب الألماني عقب يورو 2024.

وأشار موقع "سبورت بوتزر" إلى نفس النبأ في تقرير نشره اليوم الجمعة، لكن الاتحاد الألماني لم يعلق حتى الآن.

وكان أوليفر بيرهوف قد رحل عن المنصب، الذي يتولى شاغله، مسئولية تعيين المدربين وإدارة الأكاديمية والأمور غير الرياضية للبطولات، بعد خروج المنتخب الأول من دور المجموعات بمونديال 2022.

وجرى تعيين رودي فولر في المنصب بشكل مؤقت، وسيظل حتى نهاية يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا.

لكن فولر سيعود إلى اعتزاله من جديد، وسيتولى خضيرة وفولف المنصب، وذلك بعد أن رأى مسئولو الاتحاد الألماني أن مهام المنصب ثقيلة بالنسبة لشخص واحد أن يتحملها.

وسيكون على خضيرة، ترك منصبه الاستشاري في ناديه السابق شتوتجارت، ليبدأ العمل بالاتحاد الألماني.

وسينصب تركيز فولف بشكل أساسي على اللاعبين الشباب، ولم تتضح الصورة بعد حول ما إذا كان سيستمر في منصبه كمدير فني لمنتخب الشباب من عدمه.