رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا اليوم 10 يونيو 2023

نشر
الأمصار

تراجع سعر الدولار اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 في سوريا مقابل الليرة، في السوق السوداء في مستهل التعاملات بينما بدأت الحكومة منح تسهيلات لدفع الإنتاج .

وبعد يوم من الهبوط في السوق الرسمي، ارتفعت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وسط جهود حكومية لدعم الاستثمار، حيث أصدر مجلس النقد والتسليف تسهيلات ائتمانية واسعة لتمويل القطاعات الانتاجية .

سعر الدولار في سوريا اليوم

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية
سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء
وانخفض سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى مستوي 8875 ليرة للشراء و 8950 ليرة للبيع مقابل 8900 ليرة للشراء و 8975 ليرة للبيع أمس .

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 887.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء
كما انخفض سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9695 ليرة للشراء و 9782 ليرة للبيع مقابل 9738 ليرة للشراء و 9824 ليرة للبيع أمس

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء
وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 375 ليرة للشراء 380 ليرة للبيع.

 

أخبار أخرى…

جوتيريش: المستوطنات الإسرائيلية تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي

حث الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش إسرائيل على الوقف الفوري والكامل وإلغاء ما وصفه بالقرارات المقلقة بشأن جميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت قناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية عن 

وجدد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الثلاثاء، على تأكيد جوتيريش على أن "المستوطنات تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، كما أنها تقف كعقبة رئيسية أمام تحقيق حل الدولتين القابل للحياة، وسلام عادل ودائم وشامل".

كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه العميق إزاء قرار الحكومة الإسرائيلية إقامة 4000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية،داعيا حكومة تل أبيب على وقف هذه القرارات وجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحذر من أن "توسيع هذه المستوطنات غير القانونية محرك رئيسي للتوترات والعنف، كما يؤدي إلى تعميق الاحتياجات الإنسانية، فضلا عن أنه يرسخ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ويتعدى على الأراضي والموارد الطبيعية للفلسطينيين، كما يعيق حرية حركة السكان ويقوض الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير المصير والسيادة".

ودعا جوتيريش إسرائيل إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذ الالتزامات الواردة في البيانات المشتركة في العقبة بالأردن وشرم الشيخ في مصر، مع الاحترام الكامل لالتزاماتها القانونية في هذا الصدد.