رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الحوار الوطني يواصل جلساته اليوم ويطرح ضوابط الإنفاق والسياسات الصناعية

نشر
الأمصار

يواصل الحوار الوطني في مصر انعقاد جلساته في الأسبوع الرابع بمشاركة واسعة من مختلف القوى السياسية والمجتمعية، لإيجاد مزيد من المساحات المشتركة فى القضايا المطروحة.
وينعقد اليوم الثلاثاء 20 يونيو، المحور الاقتصادي:
-إصلاح إدارة المالية العامة (2 جلسة متتالية):
⁃ شمولية الموازنة
⁃ ترشيد الإنفاق 
⁃ تعزيز الإيرادات 

-السياسات الصناعية (جلسة مشتركة بين لجنتي الصناعة والاستثمار الخاص (2 جلسة متتالية):
⁃ سياسات توطين وتعميق الصناعة
⁃ تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار يعرب عن بالغ سعادته وخالص شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما أعلنه أمس في الموتمر الوطني للشباب (2023)، من التزامه دون قيد أو شرط بتنفيذ ما يدخل ضمن اختصاصاته الدستورية، من مخرجات الحوار الوطني المتوافق حولها، مع إحالة ما هو تشريعي منها إلى البرلمان للنظر فيه.

وأكد رشوان، أن مجلس الأمناء يرى في تأكيدات الرئيس السيسي دافعًا إضافيًا قويًا، لكي يسعى الحوار إلى مزيد من التوافق بين أطرافه حول مختلف القضايا والموضوعات التي تهم الشعب المصري، وتمثل أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.
 

أخبار أخرى…

"الصحة المصرية" تنصح الحجاج بتجنب التعرض المباشر للشمس

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تقديم جميع سبل الراحة إلى ضيوف الرحمن، سواء من البعثة الطبية أو التنسيق مع جميع الوزارات والأشقاء فى المملكة السعودية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: لدينا هذا العام 23 عيادة منهم 18 موجودين فى مكة المكرمة و5 عيادات منشرين فى المدينة المنورة لخدمة الحجيج بالتنسيق الكامل مع السلطات السعودية لمستشفيات الإحالة بتحويل الحالات المحتاجة او إجراء الغسيل الكلوى.

كما أوضح أن العيادات خلال الفترة الماضية تردد عليها ما يقرب من 3683 مترددا، دخل منهم 33 حالة المستشفيات وخرج 26 حالة ومتبقى 7 حالات، لافتا إلى أنه لا يوجد انتشار وبائى، وقدمنا 499 ندوة توعوية لتعريف الحجاج مايقومون به لتوقى الإصابة بالأمراض.

ووجه متحدث وزارة الصحة، عدة نصائح للحجاج أهمها الإكثار من شرب الماء والسوائل، والابتعاد عن التعرض المباشر للشمس، والتواجد فى أماكن مفتوحة، والأكل الصحى.