رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساكا: نجحنا في إنهاء الموسم بطريقة مثالية مع إنجلترا

نشر
الأمصار

تحدث الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا عن الثلاثية التاريخية التي سجلها في انتصار منتخب إنجلترا على حساب نظيره مقدونيا الشمالية بسباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وقال بوكايو ساكا، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي عن تسجيل الهاتريك مع إنجلترا: "إنه شعور لا يمكنني وصفه بالكلمات. لا أستطيع أن أصف ما أشعر به الآن. أنا سعيد جدًا. الليلة كانت عرضاً مميزاً حقاً. خرجنا معاً [راشفورد] خلف الأجنحة. بشكل حاد ومباشر. لم يستطع منتخب "مقدونيا الشمالية" التعامل معنا".

وعن أداء أرنولد في خط الوسط مع إنجلترا قال بوكايو ساكا: "إنه لاعب كبير.. في الشوط الأول قال لي: إنه سيقوم بهذه التمريرة.. عندما سجلت الهدف كنت أبحث عنه لأشكره."

وأضاف: "لقد كان موسمًا طويلًا حقًا.. إنها نهاية الموسم الآن.. لم أستطع إنهاءه بطريقة أفضل.. حان الوقت للاسترخاء والاستراحة.. إنها نهاية مثالية للموسم، ونحن سعداء حقًا بالطريقة التي ظهر بها المشجعون ودعمونا."

واحتفظ بوكايو ساكا بكرة الثلاثية التاريخية التي سجلها بعدما قاد منتخب بلاده إلى فوز عريض في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا.

المنتخب الإنجليزي يكتسح مقدونيا بسباعية نظيفة

حقق المنتخب الإنجليزي، فوزا ساحق على ضيفه منتخب مقدونيا، بنتيجة 7-0 مساء الإثنين على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، من تصفيات كأس أوروبا.

وأحرز أهداف إنجلترا كل من هاري كين (29 و73 من ركلة جزاء) وبوكايو ساكا (38 و47 و51) وماركوس راشفورد (45) وكالفن فيليبس (64).

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده في صدارة المجموعة إلى 12 نقطة من 4 مباريات، بفارق 6 نقاط أمام مقدونيا الشمالية، فيما تأتي إيطاليا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراتين.

أحداث المباراة:

هدد المنتخب الإنجليزي مرمى ضيفه في وقت مبكر، عبر تسديدة من ساكا في مكان وقوف الحارس ديميتريفيسكي بالدقيقة الثانية.

وارتقى ستونز لركلة حرة نفذها ساكا، ليسدد الكرة برأسه فوق المرمى في الدقيقة العاشرة، قبل أن يسود الهدوء مجريات اللعب، رغم سيطرة المنتخب الإنجليزي شبه الكاملة

عانى المنتخب الإنجليزي لإيصال الكرة داخل منطقة جزاء مقدونيا الشمالية، حتى الدقيقة 29، عندما افتتح التسجيل عبر كين، الذي تابع تسديدة شاو المرتدة من الدفاع إلى داخل الشباك.

وعجز هندرسون عن متابعة عرضية راشفورد أمام المرمى بشكل صحيح في الدقيقة 33، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 38، عندما وجه ووكر عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، وصلت إلى ساكا الذي سدد الكرة في سقف الشبكة.

وكاد راشفورد يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 43، عندما تبادل الكرة بشكل أنيق مع ماجواير، قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس.

لكن مهاجم مانشستر يونايتد عوض في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما تلقى تمريرة من هندرسون ليضع الكرة في المرمى الخالي.