رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خماسي مانشستر سيتي ينضم إلى المنتخب الإنجليزي

نشر
المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي

يستعد خماسي مانشستر سيتي للانضمام إلى المنتخب الإنجليزي في ملعب سانت جورج بارك مساء اليوم الثلاثاء، بعد الاحتفال بفوز الفريق بثلاثية الدوري وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

ويلتقي منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت مساء الجمعة، مضيفه مالطا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، ثم يواجه مقدونيا الشمالية الإثنين المقبل على ملعب أولد ترافورد.

ولم تتضح بعد جاهزية خماسي سيتي للمشاركة في المهمة الوطنية في أعقاب مشاركتهم في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في إسطنبول يوم السبت الماضي أمام إنتر ميلان.

 قبل أن تستمر احتفالات الفريق باللقب الأوروبي الأول في تاريخه، حتى مساء أمس الإثنين وسط أمطار غزيرة أثرت بشكل سلبي على الاحتفالات.

ومن المقرر أن يلتحق جاك جريليتش بالمنتخب الإنجليزي في ملعب سانت جورج بارك مساء اليوم الثلاثاء، وكذلك الحال بالنسبة لفيل فودين وكايل ووكر وجون ستونز وكالفين فيليبس.

وحصل ديكلان رايس أيضا على إذن بالتأخر عن الانضمام للمنتخب الإنجليزي، في ظل انشغاله بقيادة وست هام يونايتد للقب دوري المؤتمر الأوروبي، قبل أن يلتحق بالفريق أمس الإثنين.

وكان رايس /24 عاما/ واحدا من بين 19 لاعبا شاركوا في حصة المران الصباحي اليوم الثلاثاء، والأمر ذاته بالنسبة لإيبيريشي إيز لاعب كريستال بالاس، الذي يستعد لتسجيل ظهوره الأول مع منتخب الأسود الثلاثة.

كما شارك ليفي كولويل لاعب برايتون ومنتخب إنجلترا للشباب تحت 21 عاما في المران، حيث تم الاستعانة به في أعقاب إصابة زميله لويس دانك.

وتابع جود بيلينجهام المنضم حديثا إلى ريال مدريد المران من على مقاعد البدلاء. 

جاريث ساوثجيت: سنستفيد من فوز مانشستر سيتي

يعتقد جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أن فريقه قد يستفيد من النجاح الذي حققه مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على إنتر ميلان (1-0) في المباراة النهائية أمس السبت.

وضم ساوثجيت 5 لاعبين من الفريق الذي يدربه بيب جوارديولا، استعدادا لخوض مباراتي التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024، المقررتين هذا الشهر أمام مالطا ومقدونيا الشمالية.

ويُنتظر أن ينضم جون ستونز وجاك جريليش وفيل فودين وكايل ووكر وكالفين فيليبس للمنتخب، عقب الاحتفال بلقب دوري الأبطال.

وكان ديكلان رايس، لاعب وست هام، قد فاز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي مع فريقه الأسبوع الماضي.

وقال ساوثجيت إن هذا يمكن أن يكون أمرا جيدا للمنتخب، مضيفا في مقطع فيديو تم نشره عبر حسابات المنتخب الإنجليزي على وسائل التواصل الاجتماعي: إنه أمر رائع للغاية لكل اللاعبين الذين شاركوا.