رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الدولة يعلن المزوغي مرشحاً لرئاسة الحكومة الليبية المصغرة

نشر
 المزوغي
المزوغي

أعلن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، أن المرشح الرئاسي السابق محمد المزوغي مرشح لرئاسة حكومة مصغرة.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان على فيسبوك، إن عدداً من أعضاء المجلس التقوا المرشح لرئاسة الحكومة محمد المزوغي، في إطار التشاور والتواصل فيما يتعلق بتشكيل حكومة أزمة أو حكومة مصغرة.

وأضاف: “أن الاجتماع الذي عُقد بديوان المجلس بطرابلس، تمحور حول الرؤية المستقبلية للمرشح، من خلال إجاباته على بعض تساؤلات الأعضاء حول برنامجه الحكومي”.

ويأتي ذلك بناء على رغبة كل الأطراف في إنشاء حكومة واحدة تبسط سيطرتها ونفوذها على كامل تراب الوطن لتهيئة المناخ والظروف المناسبة لإقامة انتخابات يرتضيها الجميع.

وكان قد سبق أن ترشح المهندس محمد المزوغي للانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة بنهاية العام 2021.

وأعلن المجلس الأعلى للدولة أن رئيسه خالد المشري أحال إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، النتائج النهائية والملزمة لقوانين انتخابات رئيس الدولة ومجلس الأمة، التى نتجت عن اجتماعات اللجنة المشتركة (6+6).

 

أخبار أخرى…

ليبيا تدين الهجوم الإرهابي على مدرسة في أوغندا

أدانت وزارة الخارجية الليبية ما وصفته "بالهجوم الإرهابي الغادر الذي تعرضت له مدرسة ثانوية بمدينة غرب جمهورية أوغندا والذي تسبب في وفاة العشرات من الضحايا الأبرياء وسقوط جرحى بين طلاب المدرسة".

وجددت في بيان لها "تأكيد موقف ليبيا الثابت والحازم في نبذ جميع أشكال وممارسات الكراهية والعنف والإرهاب ودعمها للجهود القارية والدولية في مواجهة الأعمال الإرهابية".

شهدت أوغندا هجوما إرهابيا شنه مسلحون على مدرسة في بلدة مبوندوي الحدودية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما أودى بحياة 25 شخصا على الأقل.

البحرين تدين الهجوم الإرهابي على مدرسة في أوغندا

وأعربت البحرين عن إدانتها واستنكارها بشدة لحادث الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف مدرسة ثانوية بمنطقة مبوندوي غربي أوغندا، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وعبرت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص تعازي البحرين ومواساتها لأسر وذوي الضحايا وللحكومة والشعب الأوغندي، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مجددة دعوتها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي في مكافحة جرائم العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف ترويع الأبرياء الآمنين، وتتنافى مع القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية كافة.
شهدت أوغندا هجوما إرهابيا شنه مسلحون على مدرسة في بلدة مبوندوي الحدودية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما أودى بحياة 25 شخصا على الأقل.