رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران تسير 18 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة

نشر
الأمصار

 تسير شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين، 18 رحلة جوية للأراضي المقدسة بواقع 10 رحلات القاهرة - جدة، 8 رحلات القاهرة - المدينة لنقل حجاج بعثة وزارة الكهرباء ووزارة الزراعة والداخلية وقرعة الجيزة وشركات السياحة والترانزيت والأجانب وتأشيرات العمل.

وتنقل مصر للطيران هذا العام ما يقرب من 35 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة علي متن 150 رحلة جوية بمعدل 78 رحلة جوية إلي جدة و72 رحلة جوية إلي المدينة المنورة لنقل 11000 حاج من حجاج القرعة و 5300 حاج من حجاج التضامن الاجتماعي والهيئات والجمعيات و5000 حاج من حجاج السياحة والأفراد.

بخلاف الجسر الجوي لنقل 7400 حاج من حجاج باماكو بدولة مالي علي متن 24 رحلة جوية و 3000 حاج من الحجاج الفلسطنيين علي متن 10 رحلات جوية.

اقرأ أيضًا..

السعودية: القبض على 3 مصريين في المملكة لترويجهم لحملات حج وهمية


أعلنت شرطة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، الأحد، القبض على 3 مصريين لترويجهم لحملات حج وهمية وبيع أساور حج غير نظامية، وعرض خدمات في تسكين في فنادق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت شرطة مكة المكرمة، أنه ضبط بحوزتهم مبالغ مالية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

 

وأهاب الأمن السعودي بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، محذرًا في الوقت نفسه من حملات الحج الوهمية، والإبلاغ عنها فورا.

وفي وقت سابق، بدأت الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد ، بتنفيذ تجربة الدراسة البحثية الخاصة “بتبريد الأسطح الإسفلتية” في المشاعر المقدسة، للعمل علي راحة ضيوف الرحمن و الحجاج.

وقامت الهيئة وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ هذه التجربة في منطقة رمي الجمرات، وذلك بهدف خدمة وراحة ضيوف الرحمن، حسبما نقلت واس.
 

وكانت الهيئة العامة للطرق بالشراكة مع وزارة البلدية والشؤون القروية والإسكان قد قامتا بتجربة هذه التقنية قبل عدة أشهر في منطقة الرياض.

 


 تأتي هذه التجربة نظرًا لكون الطرق تمتص درجة الحرارة أثناء النهار، وتصل درجة حرارة الطرق في بعض الأحيان إلى 70 درجة مئوية، كما تقوم الطرق علميًا بإعادة إطلاق هذه الحرارة ليلًا؛ مما يسبب ظاهرة علمية تسمى “ظاهرة الجزيرة الحرارية” التي تؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة، وتلوث الهواء.

تهدف هذه التجربة لخفض درجة الحرارة في الأحياء والمناطق السكنية، وتقليل الطاقة المستخدمة في تبريد المباني وتقليل آثار تغير المناخ.