رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء عملية الهدم لحى عشوائي للمهاجرين غير الشرعيين في جزيرة مايوت الفرنسية

نشر
الأمصار

بدأت السلطات الفرنسية عملية الهدم لحي عشوائي في بلدة "كونغو" صباح اليوم الاثنين، فى شمال شرق جزيرة مايوت الفرنسية حيث يعيش مهاجرون غير الشرعيين.

وقامت السلطات الفرنسية بنشر مئات من رجال الشرطة والدرك منذ أبريل الماضي لتنفيذ عملية "وامبوشو" في الجزيرة والتي تهدف إلى الحد من السكن غير الصحي وطرد المهاجرين، وفقا لما ذكرته قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الاثنين.

وتعد "وامبوشو" هي عملية عسكرية تقوم بها الشرطة والقوات المسلحة الفرنسية في جزيرة مايوت وتهدف إلى طرد المهاجرين غير الشرعيين وتدمير الأحياء الفقيرة ومحاربة الجريمة في جزيرة مايوت وهي مقاطعة فرنسية تقع في المحيط الهندي بين جزر القمر ومدغشقر.

 

أخبار أخرى…

زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب قبالة الساحل الجنوبي لميانمار

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية فى ميانمار أن زلزالا بقوة 5.1 درجة ضرب قبالة الساحل الجنوبي لميانمار اليوم الاثنين، فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار كبيرة أو إصابات.

وأوضحت الإدارة أن مركز الزلزال يقع على بعد 152 كيلومترا جنوب مدينة رانجون، وعلى عمق 10 كيلومترات، وفقا لما ذكرته شبكة " إيه بى سى نيوز" الأمريكية .

وقد شعر سكان تايلاند المجاورة بالهزة الأرضية في العاصمة بانكوك ومقاطعة نونثابوري التي تبعد مسافة 450 كيلومترا من مركز الزلزال.

وميانمار تعرف أيضاً باسم بورما أو براهماديش، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا. تحدها من الشمال الشرقي الصين ومن الشمال الغربي الهند وبنغلاديش ومن الغرب خليج البنغال ومن الجنوب الشرقي تايلاند ولاوس. 

في 1 أبريل 1937 انفصلت عن حكومة الهند البريطانية نتيجة اقتراع بشأن بقائها تحت سيطرة مستعمرة الهند البريطانية أو استقلالها لتكون مستعمرة بريطانية منفصلة، حيث كانت إحدى ولايات الهند البريطانية تتألف من اتحاد عدة ولايات هي بورما وكارن وكابا وشان وكاشين وشن. 

وفي 1940 كوّنت ميليشيا الرفاق الثلاثون جيش الاستقلال البورمي وهو قوة مسلحة معنية بطرد الاحتلال البريطاني، وقد نال قادته الثلاثون التدريب العسكري في اليابان، وقد عادوا مع الغزو الياباني في 1941 مما جعل ميانمار بؤرة خطوط المواجهة في الحرب العالمية الثانية بين بريطانيا واليابان.