رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

The Little Mermaid يقترب من حصد نصف مليار دولار

نشر
The Little Mermaid
The Little Mermaid

حصد فيلم The Little Mermaid إيرادات بلغت 341 مليون و317 ألف دولار بـشباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 26 مايو الماضى، العمل من إنتاج شركة ديزنى، ووصلت مدته إلى ساعتين و15 دقيقة.

 

وانقسمت إيرادات فيلم الـ Live Action الجديد  The Little Mermaid بين 245 مليونًا و659 ألف دولار بـشباك التذاكر الأمريكي، و185 مليونًا و658 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى.

 

يدور فيلم The Little Mermaid حول أرييل، أصغر بنات الملك تريتون، حورية بحر جميلة ومفعمة بالحيوية، التي تحب المغامرة، شوقًا لمعرفة المزيد عن العالم وراء البحر، ولكن مع زيارة أرييل السطح تسقط في حب الأمير إريك المحطم، ومن هنا قررت عقد صفقة مع ساحرة البحر الشريرة، أورسولا، لتجربة الحياة على الأرض.

 

اقرأ أيضًا..

مهرجان السينما العربية يعلن عن مسابقة للسيناريو بجوائز مالية


أعلن مهرجان السينما العربية عن مسابقة بين كُتاب السيناريو في العالم العربي يُمنح الفائزون الثلاثة الأوائل فيها جوائز مالية قيمة.

وأعلن المهرجان أن جوائز المسابقة مقدمة من الكاتب الكويتي الكبير فؤاد الهاشم، وهو واحد من أبرز كُتاب الرأي في الصحافة الخليجية، وله مواقفه الداعمة للاستنارة ومناهضة الأفكار المتطرفة ومناصرة المرأة.

وسوف يبدأ المهرجان في تلقى أعمال المسابقة من خلال رابط للتسجيل، مع مراعاة بعض الاعتبارات والشروط، من بينها ألا يكون السيناريو قد سبق مشاركته أو فوزه في مسابقات سابقة أو تم تصويره بالفعل.

وقال أيمن الحكيم رئيس المهرجان  أن المسابقة مفتوحة لكتاب السيناريو في العالم العربي بلا تمييز، و يجري الآن تشكيل لجنة للتحكيم من أسماء معتبرة في الوسط السينمائي  مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة ، وسوف يُعلن عن أسماء الفائزين في ختام دورة المهرجان في العشرين من يوليو القادم، ويمكن للراغبين إرسال أعمالهم من خلال الرابط المخصص للمسابقة.
 

من ناحية أخرى، نفت الفنانة مي كساب، في لقاء مع برنامج ET بالعربي، ما تم تداوله حول رفضها المشاركة في مسلسل جعفر العمدة 2.

وأشادت مي كساب، بالمخرج محمد سامي، معربة عن ثقتها به وفي رؤيته الدرامية والإخراجية، مشيرة إلى أن فكرة الجزء الثاني من مسلسل جعفر العمدة جاءت بناء على رغبة الجمهور.