رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يفتتح المرحلة الثانية من المشاورات حول الاستراتيجية الوطنية للإعلام

نشر
الأمصار

افتتح مدير عام وزارة الإعلام  والثقافة والسياحة في الصومال، عبدالله حير دعالي، اليوم، برنامج المرحلة الثانية من المشاورات حول إعداد الاستراتيجية الوطنية للإعلام والاتصال.

وحضر الاجتماع بعض المدراء العامون لوزارات الدولة، ووزارات الإعلام في الحكومات الإقليمية ومحافظة بنادر.

ويناقش الاجتماع بشكل مستفيض أهمية وضرورة أن يكون لمكتب توحيد وسائل الإعلام الحكومية مكتب شامل يعمل على تأمين الرسائل الحكومية، ومواجهة تضارب المعلومات الصادرة من الحكومة الفيدرالية والحكومات الإقليمية ومحافظة بنادر.

أخبار أخرى..

الصومال.. رئيس ولاية بونت لاند يفتتح الدورة 52 لمجلس النواب

افتتح رئيس حكومة ولاية بونت لاند الصومالية، سعيد عبد الله دني ، الجلسة 52 لمجلس النواب الصومالي في بونت لاند.

وصرح الرئيس دني في كلمته في المناسبة أنه مستعد للدخول في مفاوضات منفصلة مع الحكومة الفيدرالية للمناقشة في القضايا المصيرية في بناء الدولة.

وأضاف دني أنه عيّن لجنة مكونة من مجالس إدارته ومن الخبراء لإعداد المفاوضات بين بونت لاند والحكومة الفيدرالية، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن الخلافات بين الجانبين.

وصرح الرئيس دني أن بونت لاند غير مستعدة أبدًا للمشاركة في اجتماعات مجلس التشاور الوطني، مشيرا إلى أن قرارات المجلس يمكن أن تهدد وحدة الصومال “.

وأعرب الرئيس دني في كلمته أن إدارته قلقة للغاية بشأن الوضع الأمني ​​والسياسي في محافظة غيدو التابعة لولاية جوبالاند.

ووصف الرئيس دني أن قيام الحكومة الفدرالية بقمع محافظة جيدو، يعد كارثة كبيرة ، وهو نفس ما رفضته القيادة السياسية الحالية من الحكومة الصومالية السابقة في فترة الرئيس فرماجو.

وقُتل ما لا يقل عن 12 شخصا من بينهم ستة جنود؛ في هجومين منفصلين مرتبطين بحركة الشباب الإرهابية في ساحل وشرق كينيا.

وقالت الشرطة إن المهاجمين استخدموا العبوات الناسفة لاستهداف الأجهزة الأمنية أثناء تحركها على الطرق مما أسفر عن إصابة العشرات.

وأضافت إن مسلحي حركة الشباب استهدفوا في الحادث الأول حافلة ركاب في مقاطعة مانديرا الشرقية بإطلاق النار عليها لإجبار السائق على التوقف دون جدوى. انطلق السائق بإطار مفرغ من الهواء مما أدى إلى إنقاذ ما يقرب من 50 راكبا على متنه.