رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرية ياسمينا عيسى تفوز بذهبية بطولة كندا الدولية للريشة الطائرة

نشر
الأمصار

توجت ياسمينا عيسى لاعبة المنتخب المصري الأول للريشة الطائرة لذوي القدرات الخاصة "بارا بادمنتون" بذهبية بطولة كندا الدولية والتي أقيمت بمدينة أوتاوا.

وحصدت ياسمينا عيسى الميدالية الذهبية في منافسات زوجي السيدات رفقة الأمريكية جايكي سايمون.

وفازت ياسمينا وجايكي على الزوجي التايواني بنتيجة 2-1، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "18-21، 21-19، 21-11".

واستهل الزوجي المصري الأمريكي مشواره في البطولة الدولية بالفوز على الزوجي البولندي (2-1)، ثم الفوز على زوجي فرنسي كندي (2-0)، قبل الفوز على الزوجي التايواني (2-1).

فيما ودعت زميلتها شيماء سامي منافسات البطولة من ربع النهائي على صعيد الفردي بعد خسارتها أمام التركية إيماني سيكين.

وتعد البطولة من البطولات المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي والتي تمنح الفائز بها نقاط في سباق التأهل لبارالمبياد باريس 2024.
 

كانت توجت ياسمينا عيسى لاعبة المنتخب المصري الأول للريشة الطائرة لذوي القدرات الخاصة "بارا بادمنتون" بذهبية بطولة البرازيل الدولية، والتي أقيمت بمدينة ساو باولو.

وحصدت "عيسى" الميدالية الذهبية في منافسات زوجي السيدات رفقة الأمريكية "جايكي سايمون".

وفاز الزوجي المصري الأمريكي على نظيره التايواني بنتيجة 2-0، بواقع: "21-17، 21-16".

وكان الزوجي المصري الأمريكي قد فاز في نصف النهائي على آخر من هونج كونج بنتيجة 2-0 أيضًا بواقع: "21-8، 21-7".

وتعد المسابقة من البطولات المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي والتي تمنح الفائز بها نقاطا في سباق التأهل لبارالمبياد باريس 2024.

الجدير بالذكر، أن اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله يضع آمالا كبيرة على ياسمينا عيسى، للصعود لدورة الألعاب البارالمبية المقبلة رفقة زميلتها شيماء سامي وزميلهما أحمد الدكروري.

مصر تفوز بتنظيم بطولة أفريقيا للريشة الطائرة 2024


وحصل الاتحاد المصري للريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، على شرف تنظيم بطولة أفريقيا للكبار، المقرر إقامتها في شهر فبراير 2024.

وهنأ مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة، شهاب يحيى عضو مجلس الإدارة لإعداده الملف الخاص بتنظيم البطولة وإظهار مدى أحقية مصر في التنظيم.

وتعد هذه البطولة من ضمن البطولات المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها صيف 2024 بالعاصمة الفرنسية "باريس".

يذكر أن مصر قامت بتنظيم بطولة مصر الدولية خلال شهر أكتوبر الماضي، في نسختها السادسة بعد غياب عامين بسبب تفشي فيروس كورونا، وحصل الزوجي أحمد صلاح وأدهم حاتم على الميدالية البرونزية في البطولة.

وكانت مصر قد نظمت بطولة أفريقيا للكبار خلال شهر فبرايرمن عام 2020 وحقق فيها الفراعنة 8 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و5 برونزيات، وشارك فيها 14 دولة.