رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: منع إقامة موائد الشواء وطهي الأطعمة في الأملاك الغابية لتفادي الحرائق

نشر
الأمصار

أصدرت محافظة الغابات لولاية تبسة بالجزائر، بيانا تمنع فيه إقامة موائد الشواء وطهي الأطعمة في الأملاك الغابية الوطنية عبر إقليم كل بلديات الولاية.

وجاء في بيان المحافظة بموجب القرار الولائي رقم 1107 المؤرخ في 13 جوان 2023 ب/خ. منع إقامة موائد الشواء وطهي الأطعمة في الأملاك الغابية الوطنية عبر اقليم كل بلديات الولاية.

ويشار أن هذا القرار جاء لمنع حدوث حرائق وسط الغابات. التي غالبا ما تتسب في اتلاف آلاف الهكتارات من الثروة الغابية.

جدير بالذكر أن بلادنا شهدت الصائفة المنصرمة حرائق غابات عنيفة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى والتي اجتاحت عدة مناطق.

أخبار أخرى..

رئيس الجزائر يختتم زيارته الأولى لروسيا.. تفاصيل

اختتم الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون زيارته الأولى إلى موسكو، والتي استمرت ثلاثة أيام، بالإعلان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن "شراكة استراتيجية" بين البلدين والتوقيع على ثماني معاهدات تشمل مجالات عدة.

كما شارك تبون في فعاليات منتدى سان بطرسبيرج وقام أيضا بتدشين نصب تذكاري للأمير عبد القادر في قلب موسكو امتنانا للدور الذي لعبه في حماية أعضاء القنصلية الروسية في دمشق سنة 1860.

وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها تبون إلى روسيا منذ توليه سدة الحكم في 2019. فيما تجمع البلدان علاقات اقتصادية وعسكرية قوية، إذ تعتبر موسكو من بين مزودي الأسلحة الأساسيين للجزائر.

اتفاقيات التعاون

وشملت الاتفاقيات التعاون في منظومة القضاء وقطاعات الزراعة والاتصالات والثقافة بالإضافة إلى استكشاف الفضاء "لأهداف سلمية"، أما في مجال الطاقة، فتعهدت الدولتان بتكثيف التعاون في مجال التنقيب عن المحروقات وإنتاجها، وتكرير النفط والغاز.

يأتي ذلك في إطار العلاقات الثنائية المميزة التي حافظت عليها كل من الجزائر وموسكو منذ أن دعم الاتحاد السوفياتي السابق الجزائريين خلال حرب الاستقلال عن فرنسا (1954-1962).

ومن جانبه قال تبون خلال لقائه مع بوتين فى قصر الكرملين إن علاقاتنا تاريخية وقوية مع روسيا، سنعمق التشاور أكثر حول النقاط التي تهمنا". وأضاف أن "العدد الكبير من الاتفاقيات التي وقعنا عليها تبين بوضوح مدى رغبتنا في تعميق أفاق الشراكة"، معبرا في الوقت نفسه عن رضاه بشأن "المستوى الذي وصلت إليه العلاقات" بين البلدين.

وأضاف تبون: إن التشاور بين الأصدقاء ضروري في كل الظروف. نحن مطالبون بالتشاور فيما يخص كل النقاط التي تهمنا، واستطرد: نحن متفقون بشأن الوضع الدولي المضطرب جدا.

تثبيت اتفاق الجزائر

كما طلب من موسكو دعما أكثر من أجل "تعزيز وتثبيت اتفاق الجزائر" بشأن مالي ومشددا بأن "حل الأزمة المالية لن تتم إلا بفضل هذا الاتفاق وبعيدا عن القوة".