رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن عدد القتلى في صفوف الجيش الروسي

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت دولة أوكرانيا، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 467,470 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وتلك الإحصائية صدرت عقب مقتل 1,320 جنديًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقًا لما ذكرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، فقد خسرت روسيا خلال هذه الفترة 7,285 دبابة و14,007 مركبة مدرعة و11,985 نظام مدفعي و1,051 نظام راجمات صواريخ متعددة الإطلاق و778 نظام دفاع جوي و348 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، بالإضافة إلى 1,974 معدة خاصة و9,528 طائرة مسيرة وغواصة و16,109 مركبة وخزانات وقود.

أوكرانيا تكشف التفاصيل الكاملة حول أسس اتفاقية أمنية ثُنائية مع أمريكا

ذكر الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، أن كييف تتفاوض مع واشنطن في إطار اتفاقية ثنائية حول التعاون الأمني، وزيادة حجم الدعم الأمريكي العسكري والمالي المُقدم لأوكرانيا، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الإثنين.

وقال زيلينسكي: إن المباحثات تشتمل على بنود إضافية تتعلق بمختلف اشكال الدعم التي يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا على مدار السنوات العشر المقبلة، بحيث تصبح هذه الاتفاقية الأمنية هي الأقوى من بين جميع الاتفاقيات المماثلة مع الدول الأخرى.

صياغة اتفاقية أمنية ثُنائية مُحددة وواضحة بين واشنطن وكييف

وأضاف: "يعمل فريق من خبرائنا بالشراكة مع الولايات المتحدة على صياغة اتفاقية أمنية ثنائية محددة وواضحة، حيث العمل جار على مناقشة أسس أمننا وتفاعلنا مع بنود الاتفاقية التي تحدد مستويات الدعم وتتعلق بالعام الجاري والسنوات العشر المقبلة، وهذا يشمل الدعم العسكري والمالي والسياسي والإنتاج المشترك للأسلحة".

ووفقًا لزيلينسكي، فإن هدف كييف هو جعل الاتفاق مع الولايات المتحدة "الأقوى" من بين جميع الوثائق المماثلة التي أبرمتها أوكرانيا حتى الآن أو هي على وشك التوقيع عليها مع حلفاء آخرين.

وسبق لأوكرانيا أن وقعت اتفاقيات مماثلة مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا والدنمارك، وأفادت التقارير بأنه سيتم توقيع وثيقة مماثلة مع إيطاليا في المستقبل القريب.

ومن جانبها أكدت روسيا، على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.