رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خادم الحرمين الشريفين يوجه باستضافة 1300 حاج وحاجة من 90 دولة

نشر
الأمصار

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باستضافة (1300) حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة في مختلف قارات العالم لأداء فريضة الحج هذا العام 1444هـ، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأكد وزير الشئؤن الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في تصريح وفقا لما أوردته قناة الإخبارية السعودية، أن توجيه خادم الحرمين الشريفين يجسد الرسالة التي تحملها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وما يعمِّق أواصر الوحدة والأخوة الإسلامية بين شعوب العالم الإسلامي.

وأشار إلى أن الوزارة عبر الأمانة العامة للبرنامج أنهت كافة الإجراءات لتنفيذ التوجيه بالتنسيق والتكامل مع سفارات خادم الحرمين الشريفين والملحقيات الدينية التابعة للوزارة بالخارج لاختيار المستضافين وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لتسهيل إجراءات استخراج التأشيرات وفق منظومة من الخدمات التي تضمن الرقي بالخدمات المقدمة لهم منذ بدء مغادرتهم لبلادهم وحتى وصولهم للأراضي المقدسة لتأدية المناسك.

اقرا أيضًا..

السعودية: الاثنين غرة شهر ذي الحجة فلكياً ووقفة عرفة الثلاثاء

أكد عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودى، عبدالله بن سليمان المنيع، أن شهر ذي القعدة هذا العام سيكون 29 يومًا فلكياً، موضحا أن الهلال سيمكث غد الأحد في الأفق 29 دقيقة بعد غروب الشمس، مما يعني دخول شهر ذي الحجة، بحيث يكون الإثنين هو غرة شهر ذي الحجة، وتكون الوقفة بعرفة الثلاثاء بعد القادم، وعيد الأضحى يوم الأربعاء، وفق"واس" .

 

أضاف "المنيع": "بدأ شهر شوال يوم الجمعة الموافق 21 أبريل الماضى، وانتهى يوم السبت الموافق 20 مايو الماضى، وعدد أيامه ثلاثون يوماً، وبدأ شهر ذي القعدة بيوم الأحد الموافق  21 مايو الماضى، وينتهى يوم الأحد الموافق  18 يونيو  الجارى، وعدد أيامه 29 يوماً".

 

وأضاف: "بيان وجه ذلك هو أن هلال شهر ذي الحجة وُلد الساعة 7 و37 دقيقة صباح يوم الأحد الموافق  18 يونيو الجارى، وتغرب شمس في هذا اليوم الأحد الساعة 7:07   ويغرب القمر بعدها في الساعة  7:43 ، والفرق الزمني بين غروب الشمس قبل الهلال، وغروب الهلال بعد الشمس 29 دقيقة، وذلك بإحداثية مكة المكرمة وتوقيتها".

وتابع: "بهذا يبدأ شهر ذي الحجة يوم الإثنين الموافق 19 يونيو الجارى، ويكون يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجارى، هو يوم عرفة ، ويوم الأربعاء الموافق 28 يونيو الجارى  هو يوم عيد الأضحى".