رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول الفوج الأول من الحجاج السودانيين إلى السعودية

نشر
الأمصار

أعلنت شركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسیا "مشارق" استقبال أول فوج يصل إلى مكة المكرمة من حجاج جمهورية السودان القادمين عبر ميناء جدة الإسلامى، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

ونظمت الشركة حفل استقبال، جرى خلاله تقديم الهدايا والورود وسقيا ماء زمزم، مع ترديد الوصلات الترحيبية وعدد من الفعاليات التى تجسّد مشاعر الاحتفاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة عدنان مندورة، أن الشركة تسعى إلى تقديم أقصى مستويات الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلة الحج، تحقيقاً لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة، فى العناية والاهتمام بقاصدى الحرمين الشريفين حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

 

أشاد عدد من الحجاج السودانيين بالجهود الكبيرة التى تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كل سبل الراحة لهم.

 

اقرأ أيضاً..

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الجمعة في قصر الإليزيه بباريس، ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.

 

وأفادت الرئاسة الفرنسية بأن ماكرون سيؤكد على مدى أهمية الملف الأوكراني في جميع أنحاء العالم وكيف يمكن للمملكة العربية السعودية أن تساعد في إنهاء الأزمة الأوكرانية.
وفي وقت سابق، ذكر مصدر في الرئاسة الفرنسية أن "ماكرون سيناقش مع ولي العهد السعودي الجمعة قضايا يهتمان بها معا كالاستقرار في لبنان والعراق"، حسبما افادت “أر تي”.

وأوضح المصدر أن "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيطلب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المساعدة في إنهاء الأزمة الأوكرانية".

وأضاف أن باريس تنتظر من السعودية أن تلعب دورا مع روسيا وضمن مجموعة العشرين للتشجيع على محادثات بشأن أوكرانيا.

 

في سياق آخر، أعلنت وزارة الإعلام السعودية إطلاق المركز الإعلامي الافتراضي المواكب لموسم حج 1444، والذي يهدف إلى دعم تكامل الجهود الإعلامية في الحج، وإنتاج المحتوى وتوفيره وبثه، وتسهيل مهمات تغطية الحج للإعلاميين من جميع أنحاء العالم.

 

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية؛ فيعمل المركز الإعلامي الافتراضي كمنصة إلكترونية، يتم من خلالها تقديم الخدمات الإعلامية الافتراضية للأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، التي تشارك في تغطية موسم الحج، وذلك من خلال رفع المواد الإخبارية والصور والفيديوهات بجودة عالية، ليستفيد منها نحو 900 إعلامي مسجل في المنصة، يمثلون عددا من وكالات الأنباء والصحف والقنوات العالمية والمحلية.