رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنعي ضحايا مركب هجرة غير شرعية في اليونان

نشر
الأمصار

 نعت جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الجمعة ١٦ يونيو الجاري، ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء ١٤ يونيو، والذي كان قد انطلق من أمام السواحل الليبية صوب أوروبا، وعلى متنه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من بينهم مصريون.


 وتتابع سفارة جمهورية مصر العربية في أثينا مع السلطات اليونانية المعنية على مدار الساعة، عمليات البحث عن المفقودين وانتشال جثامين الضحايا للتأكد من هوية وأعداد الضحايا من المصريين، كما تتابع وضع الناجين ممن تم التعرف على هويتهم لتقديم الخدمات اللازمة لهم.

 

وإذ تؤكد جمهورية مصر العربية مجدداً، إدانتها بأشد العبارات، استمرار قيام العصابات المنظمة لجرائم الهجرة غير الشرعية باستغلال حاجة البعض ممن يبحثون عن فرص أفضل للحياة والعمل، معرضةً حياتهم لمخاطر الموت وفقدان الأمل. وتؤكد مصر في هذا الصدد، أنها اضطلعت بإجراءات حاسمة على مدار السنوات الماضية لوضع قوانين رادعة لمواجهة جريمة الهجرة غير الشرعية وكل من تسول له نفسه الانخراط في تنظيمها او تيسيرها، بالإضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط الحدود تمنع خروج مهاجرين غير شرعيين عبر السواحل المصرية.

وتتقدم حكومة جمهورية مصر العربية مجددا بخالص العزاء والمواساة لأسر وذوي ضحايا هذا الحادث الأليم، سائلةً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

أخبار أخرى…

خلال زيارة روسيا.. حديث مهم بين بوتين ورئيس الإمارات عن مصر

الأمصار

بثت صحيفة الخليج الإماراتية مقطع فيديو لحديث دار بين رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة بن زايد الي سان بطرسبرغ الروسية.

 

وقال بوتين لمحمد بن زايد: هناك مشروع روسي واعد في ‎مصر ومن المقرر إقامة مثله في الإمارات".

ورد بن زايد قائلا : "اجعله تعاونا ثلاثياً مع مصر"، ليجيب  بوتين قائلا : "سنناقش ذلك مع الرئيس السيسي.. فكرة جيدة.


وكان  الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد  قد التقي بالرئيس فلاديمير بوتين في سانت بطرسبرغ حيث بحثا مسارات التعاون بين الإمارات وروسيا، والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية الحلول السياسية للأزمة الأوكرانية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية؛ فقد بحث الزعيمان نهج ‎الإمارات بناء جسور التعاون والحوار مع الجميع لخدمة السلام والازدهار في الشيخ .

وكان الرئيس الروسي استقبل ‎رئيس الإمارات في سانت بطرسبرغ حيث بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، مستعرضين مسار العلاقات الإماراتية - الروسية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبه؛ أكد رئيس الإمارات، علي نهج ‎الإمارات الثابت في دعم ‎السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية والحلول السياسية للنزاعات والصراعات بما في ذلك الأزمة الأوكرانية من خلال خفض التصعيد والحوار الدبلوماسية.