رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترفع الحظر عن منح تأشيرات الدخول للمواطنين اللبنانيين

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبدالله بوحبيب، أن الإمارات رفعت حظر منح تأشيرات الدخول للمواطنين اللبنانيين، بعد تعليق مؤقت.

وقال بوحبيب إن "سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن أبلغه مساء أمس الخميس بإعادة العمل بالتأشيرات للبنانيين ابتداء من اليوم الجمعة".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن مسؤول إماراتي، أن سلطات البلاد سترفع خلال الأيام المقبلة حظرا مؤقتا على منح تأشيرات دخول للمواطنين اللبنانيين.

وسبق للإمارات أن اتخذت إجراءات مشددة بشأن سفر اللبنانيين إلى أراضيها لأسباب سياسية وأمنية، كما منعت مواطنيها في بعض الأحيان من السفر إلى الأراضي اللبنانية، وعمدت إلى تخفيض عدد أفراد بعثتها الدبلوماسية في لبنان.

وأواخر الشهر الماضي، قال لبنان إنه قد بلغ رسميا من الإمارات بالإفراج عن مواطنيه المحتجزين كافة لدى الدولة الخليجية منذ مارس الماض.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان الجمعة 16 يونيو 2023

واصل سعر الدولار اليوم في لبنان استقراره أمام الليرة بالسوق السوداء الجمعة 16 يونيو/حزيران 2023، لتكمل الليرة 90 يوما دون اضطراب.

وعمليا تدخل الليرة اللبنانية الشهر الثالث متماسكة في مواجهة الدولار الأمريكي مع استمرار تدخل مصرف لبنان المركزي في السوق للحفاظ على استقرار الأسعار.

ويترقب اللبنانيون بحذر تحركات سعر الصرف الأيام المقبل ، خاصة في ظل ما يطرأ على الأوضاع السياسية والاقتصادية جراء انتخاب رئيس جمهورية.

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 183 مليون دولار ، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء
واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوي 93.000 ألف ليرة للشراء و 93.300 ألف ليرة للبيع

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقال رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى إن انتخاب رئيس جديد للجمهورية لن يتحقق إلا بالتوافق وبسلك طريق الحوار بدون شروط تحت سقف الدستور بشكل يحافظ على الميثاقية والشراكة.