رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا ترحب بجهود الأمم المتحدة من أجل حل سياسى فى سوريا

نشر
الأمصار

رحبت النمسا اليوم /الجمعة/ بجميع جهود الأمم المتحدة بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 من أجل التوصل إلى حل سياسى فى سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية - فى بيان اليوم - "أنه لمواجهة الأزمة.. قدمت النمسا أكثر من 27 مليون يورو كمساعدات إنسانية لسوريا والدول المجاورة لها هذا العام".

وكان الاتحاد الأوروبي قد استضاف على مدار اليومين الماضيين أعمال المؤتمر السابع في بروكسل بشأن دعم مستقبل سوريا والمنطقة، حيث وفر المؤتمر منصة لتجديد دعم الاتحاد الأوروبى والمجتمع الدولى المستمر لشعب سوريا واللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم.

أخبار أخرى..

المركز السوري للزلازل: رصد 13 هزة أرضية خلال 24 ساعة

أعلن المركز السوري للزلازل، رصد 13 هزة أرضية ضعيفة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن الهزات التي سجلت منذ مساء أمس حتى صباح اليوم الجمعة جاءت ما بين هزة غرب دمشق بـ 3 كيلومترات وبقوة 1.9 درجة، وهزة في البحر المتوسط شمال غرب طرطوس بـ 43 كيلو مترا وبقوة 1.5 درجة.

وسجلت 6 هزات في اسكندرون تراوح قوتها بين 1.4 و3.2 درجة، و4 هزات في تركيا بقدر يتراوح قوتها بين 3.2 و3.5 درجة، وهزة في جزيرة قبرص بقوة 2 درجة.

وشهد سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية حالة هدوء، الجمعة 16 يونيو/ حزيران، وسط مشاركات في محافل دولية للبحث عن صفقات.

في المقابل هوت الليرة السورية أمام اليورو خلال تعاملات اليوم بشكل ملحوظ، بينما حافظت على تماسكها في مواجهة الدولار الأمريكي خلال الجلسات الماضية .

وانطلقت صباح أمس فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي السادس والعشرين، بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية.

ويترأس الوفد السوري وزير المالية الدكتور كنان ياغي إلى جانب كل من سفير سورية في موسكو الدكتور بشار الجعفري، والقنصل الفخري في بطرسبورغ الدكتور ملاذ غازي.

وتستمر أعمال المؤتمر حتى السابع عشر من يونيو/ حزيران الجاري بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء وسفراء ومسؤولين ورؤساء وممثلي كبريات الشركات الروسية والعالمية من العديد من البلدان، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يلقي كلمة أمام المنتدى.