رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يصل فالنسيا استعدادًا لمواجهة كولومبيا

نشر
الأمصار

وصل المنتخبُ العراقي إلى مدينة فالنسيا لمواجهة نظيره الكولومبي، مساء الجمعة على ملعب الماستايا في إسبانيا.

وذلك ضمن تحضيرات أسود الرافدين للاستحقاقات المقبلة وأبرزها نهائيات كأس آسيا في قطر.

واستقر الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخبُ العراقي، على تشكيل أسود الرافدين لمواجهة نظيره الكولومبي الذي سيلعب المباراة بكامل نجومه.

وفيما يلي التشكيل المتوقع لأسود الرافدين:

"جلال حسن، سعد ناطق، أحمد يحيى، مناف يونس، الآي فاضل، أمير العماري، بشار رسن، كيفن يعقوب، أمجد عطوان، حسين علي، أيمن حسين".

وسيغيب عن المواجهة زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد، بالإضافة للمهاجم العائد من الإصابة مهند علي "ميمي".

يذكر أن بعثة العراق ستعود بعد نهاية اللقاء إلى مدينة خيريز لاستكمال المعسكر حتى الـ21 من الشهر الجاري. 

واختتم منتخب العراق الوطني تدريباته، صباح أمس الخميس، في مدينة خيريز تحضيرا لمواجهة كولومبيا يوم غد الجمعة في الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد 22:00 ، التاسعة مساء بتوقيت إسبانيا21:00 .

ومن المؤمل أن يغادر وفد المنتخب الوطني غدا الجمعة صباحا من مطار إشبيلية إلى مطار فالنسيا.

وشارك في التدريبات، التي حضرها النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة "يونس محمود" رئيس الوفد العراقي في إسبانيا، جميع اللاعبين باستثناء "زيدان إقبال" الذي خاض تدريباته بشكل انفرادي وبإشراف مدرب اللياقة البدنية "خافير برناديت"، حيث يشعر اللاعب بآلام في أوتار الركبة اليسرى، ويفضل الجهاز الفني عدم المخاطرة بإشراكه في مواجهة الغد.

في سياق متصل، عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، اجتماعا مع أندية الدوري الممتاز في مقر الاتحاد، لشرح آلية إطلاق دوري المحترفين لموسم 2024/2023، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال والنائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وعضو الاتحاد محمد ناصر والأمين العام محمد فرحان.

ورحب رئيس الاتحاد برؤساء وممثلي الأندية، مبينا أنه كان يتمنى أن يكون هذا الاجتماع في وقت سابق، لكن الانشغال في مشاركة منتخب الشباب بمونديال الأرجنتين أخرت هذا اللقاء .

وشرح درجال تفاصيل العقد الذي يتضمن شقين، دوري المحترفين والآخر يخص الفئات العمرية، بالإضافة إلى مشروع بطاقة شبابي ومشروع الحلم . 

وأكد درجال: إن الدعم اللامحدود من دولة رئيس الوزراء المهندس (محمد شياع السوداني) منحنا الثقة بالمضي قدما في إبرام هذا العقد وتطوير كرة القدم بكل مفاصلها، ونأمل أن ينعكس هذا العقد على تطوير الكرة العراقية. 

من جهة أخرى، باركت الأندية تعاقد الاتحاد مع رابطة الدوري الإسباني، وعدوها خطوة مهمة ومميزة في انتقال الكرة العراقية على مسار التطور واللحاق بمصاف الدول المتقدمة كرويا.