رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة الجزائري يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية

نشر
الأمصار

استقبل وزير الصحة الجزائري، السيد عبد الحق سايحي، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، السيد لي جيان، الذي تطرق معه إلى العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي والشراكة الإستراتيجية الشاملة بينهما، حسب ما أفاد به بيان للوزارة يوم الجمعة.


وأوضح البيان، أن اللقاء تمحور حول العلاقات الجزائرية-الصينية ورغبة البلدين "الراسخة في تعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربطهما", مشيرا إلى أن وزير الصحة أثنى بالمناسبة على مستوى التعاون "المثمر والمتميز" بين البلدين, وكذا "عمق العلاقات بين الجزائر و الصين شعبا و حكومة والتي اتسمت في بعدها التاريخي بتسجيل عدة محطات تبرز علاقة الصداقة من خلال المبادلات والبعثات العلمية والطبية بين البلدين".


و أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية،  بمستوى التعاون القائم بين بلاده و الجزائر, مبرزا "رغبة الصين في تعزيزها بشكل أكبر والارتقاء بها إلى مستويات أعلى".

التعاون القائم بين البلدين 

و سمح اللقاء أيضا بتقييم التعاون القائم بين البلدين والذي يشمل مختلف المجالات, كما شكل فرصة لتباحث سبل تعزيز الشراكة الثنائية خاصة في مجال التكوين و تبادل الخبرات.

واحتفاءا بالتعاون المتين القائم بين الطرفين --مثلما أشار إليه البيان-- "تم الاتفاق على تنظيم حفل على شرف أعضاء البعثة الطبية الصينية السابعة و العشرين (27) التي ستغادر الجزائر قريبا, ليتم استقبال البعثة الطبية الجديدة الثامنة و العشرين (28) في إطار بروتوكول التعاون في المجال الصحي الذي سيتم إمضاؤه بين الطرفين, و سيأتي هذا الحفل كدليل عرفان وتقدير وامتنان على ما قدمه الأطباء الصينيون جنبا إلى جنب مع زملائهم الأطباء الجزائريين في سبيل التكفل بالمواطن الجزائري".


و أفاد البيان أن اللقاء  تمحور حول العلاقات الجزائرية-الصينية ورغبة البلدين "الراسخة في تعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربطهما", مشيرا إلى أن وزير الصحة أثنى بالمناسبة على مستوى التعاون "المثمر والمتميز" بين البلدين.

عمق العلاقات بين الجزائر و الصين

 و "عمق العلاقات بين الجزائر و الصين شعبا و حكومة والتي اتسمت في بعدها التاريخي بتسجيل عدة محطات تبرز علاقة الصداقة من خلال المبادلات والبعثات العلمية والطبية بين البلدين".