رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تقرر تسليم أوكرانيا 64 صاروخا

نشر
الأمصار

أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم الجمعة، أن بلاده تعتزم تزويد أوكرانيا بـ64 صاروخا موجها إضافيا لمنظومات الدفاع الجوي "باتريوت".

وقال بيستوريوس على هامش اجتماع لحلف "الناتو" في بروكسل، إن "هذا القرار مهم من أجل ضمان دعم مستدام للقوات المسلحة الأوكرانية في المرحلة الحالية."

وأضاف أنه "المخطط أن يتم تسليم الصواريخ على الفور".

وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا والدنمارك وهولندا يوم أمس الخميس أنها ستورد لأوكرانيا مئات الصواريخ الإضافية المضادة للطائرات من أجل دعم الهجوم الأوكراني المضاد الجاري.

وكانت موسكو حذرت مرارا دول الناتو من أنها "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح، مشيرة إلى أن ذلك لا يساهم في تقريب حل للنزاع وستكون له عواقب سلبية.

أخبار أخرى…

الجيش الأوكراني: 25 اشتباكا قتاليا مع روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، عن وقوع 25 اشتباكا قتاليا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما شن الروس ضربة صاروخية واحدة، و36 ضربة جوية، و38 هجوما من طراز ميلرز على مواقع القوات الأوكرانية.

وقال بيان الهيئة: "إنه خلال اليوم الماضي، شنت القوات الجوية الأوكرانية 6 ضربات على مجموعات من أفراد الجيش وأصابت وحدات الصواريخ والمدفعية موقعين للقيادة الروسية، ووحدتي مدفعية على مواقع إطلاق نار، ومحطة رادار"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وتركز القوات الروسية، جهودها الرئيسية على اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا، ومعارك ضارية مستمرة، وخلال اليوم الماضي، وقع 25 اشتباكا قتاليا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وفي سياق أخر، أعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، أنها بحاجة إلى الوصول على نطاق أوسع لمحيط محطة زابوريجيا للطاقة النووية للتحقق من "تناقض كبير" في بيانات منسوب المياه المستخدم في تبريد مفاعلات المحطة في سد كاخوفكا الذي تهدم.

وقال مدير الوكالة الدولية رافائيل غروسي، الذي سيزور المحطة هذا الأسبوع، إن القياسات التي تلقتها الوكالة من مدخل المحطة أظهرت أن مستويات المياه في السد كانت مستقرة لمدة يوم تقريبا في مطلع الأسبوع.