رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي يلتقي بنظيره الإماراتي في سان بطرسبرج

نشر
الأمصار

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد في سان بطرسبرج.

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للقناة الأولى التلفزيونية الروسية اليوم، إن روسيا تسعى لمواصلة التعاون التجاري والاقتصادي مع الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى ، وهذه الشراكة مستمرة.

وأوضح بيسكوف أن موسكو لديها مصلحة متبادلة في مواصلة تطوير التعاون الاقتصادي مع الإمارات العربية المتحدة ، ومع الدول الأخرى.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان وقعان في 1 يونيو 2018 ، إعلانًا بشأن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وشهدت التجارة بين روسيا والإمارات العربية المتحدة ارتفاعًا في السنوات القليلة الماضية.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف على هامش معرض آيدكس 2023 في أبوظبي في فبراير، إن التجارة الثنائية ارتفعت في عام 2022 بنسبة 68٪ إلى 9 مليارات دولار.

أخبار أخرى…. 

 

السعودية والإمارات تحظران العمل تحت أشعة الشمس من اليوم وحتى 15 سبتمبر

تبدأ اليوم الخميس 15 يونيو الجاري، كلًا من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في تطبيق قرارا منع العمل تحت أشاعه الشمس على جميع منشآت المملكة والاتحاد، المقرر سريانه بدءًا من اليوم وحتى 15 سبتمبر المقبل.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتطبيق القرار الوزاري، اعتبارا من الساعة 12 ظهر اليوم 15 يونيو وحتى الساعة 3 مساءًا، ويتم العمل بالقرار حتى يوم الجمعة ‎15‏ سبتمبر الجاري.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن القرار يأتي في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.
 وتدعو الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.

أما وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات، أًدرت بيانًا قالت فيه، إن حظر العمل وقت الظهيرة ينطلق من الالتزام الراسخ في دولة الإمارات بالمعايير الإنسانية في بيئة العمل.

وأكد البيان الإماراتي على ضرورة تطبيق أفضل المعايير العالمية في الصحة والسلامة المهنية، خصوصًا وأن تعزيز رفاهية القوى العاملة من خلال بيئة عمل آمنة ومرنة وجاذبة ضمن منظومة حوكمة فاعلة لسوق العمل يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

وأضاف بيان وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، «نثق بالتزام المنشآت بتطبيق الحظر، وحرصها على حماية عمالها، وتشغيلهم ضمن بيئة عمل آمنة، لإدراكهم بأهمية الحظر وانعكاساته الإيجابية على بيئة العمل والإنجاز خصوصا وأنه يطبق للعام التاسع عشر على التوالي حيث يعد أحد أهم المكتسبات العمالية التي تعزز ريادة وتنافسية سوق العمل الاماراتي».