رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنجلترا ضيفًا ثقيلًا على منتخب مالطا

نشر
الأمصار

يحل منتخب إنجلترا ضيفًا ثقيلًا على نظيره منتخب مالطا في المباراة التي تجمعهما في تمام  الساعة العاشرة إلا ربع على ملعب ناشيونال ستاديوم ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين بينما يقع مالطا في المركز الخامس والأخير بدون رصيد من النقاط بعد خوضه مباراتين.

وفاز المنتخب الإنجليزي في بداية مشواره في التصفيات على المنتخب الإيطالي بنتيجة 2-1 كما فاز على أوكرانيا بهدفين دون رد.

وتضم المجموعة الثالثة بالإضافة للمنتخب الإنجليزي منتخبات،  إيطاليا ومقدونيا ومالطا وأوكرانيا، ويطمح الإنجليز في تحقيق نقاط المباراة الثلاثة وذلك من أجل تعزيز صدارة جدول ترتيب المجموعة.  

وبات من المنتظر أن يأتى التشكيل المتوقع لمنتخب إنجلترا كتالي:  

حراسة المرمى بيكفورد.

خط الدفاع لوك شو، ووكر، ستونز، ماجواير.

خط الوسط:  فيليبس، رايس، جميس ماديسون.

الهجوم ساكا، هاري كين، جريليش.

وتبدو المواجهة سهلة ومحسومة للإنجليز في ظل الفارق الكبير بين المنتخبين حيث خسر منتخب مالطا مباراتيه بالتصفيات في مارس الماضي ليحتل المركز الخامس والأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وتشهد المجموعة نفسها مواجهة بين منتخبي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا.

رئيس الفيفا يتعهد بمحاربة العنصرية بعد لقاء فينيسيوس

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اعتزام فيفا إنشاء فريق عمل وإدارة محددة لتقديم توصيات لمواجهة التمييز والعنصرية في الملاعب، مشددًا على محاربته تلك الظاهرة بكل صرامة.

وذكر الموقع الرسمي لـ"فيفا"، أن إنفانتينو حرص على الالتقاء بالبرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد الإسباني، الذي تعرض للعنصرية قبل نهاية منافسات الدوري الإسباني ودعمه رئيس فيفا برسالة قوية وقتها أنه لا يمكن استمرار كرة القدم بهذا التمييز.

وقال إنفانتينو، الذى التقى أيضًا إدنالدو رودريجي، رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة ومنتخب السامبا: "إن فيفا ستنشئ فريق عمل مهامه تقديم توصيات محددة، وفينيسيوس جونيور سيكون له دور بارز في ذلك".

وأضاف إنفانتينو خلال لقائه مع مسئولي الاتحاد البرازيلي واللاعب في مدينة برشلونة: "نحن بحاجة إلى تحديد أسباب العنصرية في الملاعب أو على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "نريد رصد من يقوم بالعنصرية في الملاعب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي ونتخذ قرارات صارمة، إنهم مجرمون وعلينا أن نحاربهم، يجب أن يتم حظرهم من الملاعب في جميع أنحاء العالم، ونسعي لمقاضاتهم، علينا أن نقول ذلك أمام السلطات في كل بلد.. العنصرية جريمة".