رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان عاجل من رئيس الشيشان بشأن حرب أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال رئيس الشيشان، رمضان قديروف، اليوم الخميس، إن قوات أخمات الشيشانية تقترب من السيطرة علي مدينة مارينكا في دونيتسك، مشيرا إلي أن سيتم السيطرة عليها بشكل كامل قريبا.

 

وكتب قديروف، عبر “تليجرام”، "جنود قوات أخمات الخاصة، على عكس الشائعات المختلفة المنتشرة على الإنترنت من قبل الجانب الأوكراني، يسيطرون على مسار تحرير مدينة مارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية… لم يذهب أحد إلى أي مكان، بمجرد أن تستولي قواتنا على هذه المستوطنة تماما، سيتوقف قصف منطقة بتروفسكي في دونيتسك، لأن مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية لن تصل إليها ببساطة”.

وأضاف رئيس الشيشان، أن “هناك العديد من وحدات أخمات في منطقة العمليات الخاصة… أنهم يدافعون بنجاح عن مصالح روسيا في مناطق زابوريجيا، خيرسون، دونيتسك ولوجانسك، والآن في منطقة بيلجورود”.

 

وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل تزويد أوكرانيا بما تحتاجه للانتصار في المعركة

 

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستواصل تزويد أوكرانيا بما تحتاجه للانتصار في ساحة المعركة.

وأضاف أوستن، خلال اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي "الناتو" المنعقد في بروكسل "لا تزال أوكرانيا في وضع جيد لمواجهة التحديات المقبلة، والولايات المتحدة فخورة بالوقوف إلى جانب حوالي 50 دولة ذات نوايا حسنة لتزويد أوكرانيا بالتدريب والمعدات لمساعدتها على الانتصار في ساحة المعركة"، موضحا أن الحلفاء سيستمرون في الدفاع عن قيم السيادة، وفقا لما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ويبحث وزراء دفاع الناتو خلال الاجتماع سبل دعم كييف ومناقشة التوسع في القدرات الإنتاجية للأسلحة والذخيرة، تمهيدا لاتخاذ قرار بشأنها في قمة الحلف المقبلة المزمع عقدها في يوليو المقبل، فيما أكد أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج، أن دعم الحلف لأوكرانيا يحدث فارقا في أرض المعركة.

 

بوتين: أوكرانيا فقدت 160 دبابة و360 مدرعة خلال الهجوم المضاد

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أوكرانيا فقدت 160 دبابة و360 عربة مدرعة خلال الهجوم المضاد، وهذا فقط ما أحصته موسكو.

 30 % من الآليات العسكرية التي سلمها الغرب لأوكرانيا دمرتها روسيا

وذلك خلال لقاء بوتين مع مراسلين حربيين روس، مؤكدا أن نحو 30 في المئة من الآليات العسكرية التي سلمها الغرب مؤخرا لأوكرانيا دمرها الجيش الروسي، ونفى الحاجة لإعلان تعبئة عسكرية جديدة.