رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس ولاية جوبالاند يستقبل قائد القوات الأمريكية في إفريقيا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس ولاية جوبالاند الصومالية أحمد محمد إسلام المعروف باسم “مدوبي” في كسمايو، قائد القوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” الجنرال مايكل إي لانغلي الذي يزور الصومال.

وخلال اللقاء، ناقش الطرفان الوضع الأمني العام في جوبالاند وخطة بدء المرحلة الثانية من عملية تحرير البلاد من حركة الشباب.

وجاء ذلك بحضور مسؤولون من أفريكوم وأتميص والأجهزة الأمنية في جوبالاند والقوات المسلحة الصومالية بحسب بيان صحفي صادر عن رئاسة جوبالاند.

 

أخبار أخرى…

12 قتيلا في هجمات منفصلة لحركة الشباب في كينيا

 قُتل ما لا يقل عن 12 شخصا من بينهم ستة جنود؛ في هجومين منفصلين مرتبطين بحركة الشباب الإرهابية في ساحل وشرق كينيا.

وقالت الشرطة إن المهاجمين استخدموا العبوات الناسفة لاستهداف الأجهزة الأمنية أثناء تحركها على الطرق مما أسفر عن إصابة العشرات.

وأضافت إن مسلحي حركة الشباب استهدفوا في الحادث الأول حافلة ركاب في مقاطعة مانديرا الشرقية بإطلاق النار عليها لإجبار السائق على التوقف دون جدوى. انطلق السائق بإطار مفرغ من الهواء مما أدى إلى إنقاذ ما يقرب من 50 راكبا على متنه.

في مقاطعة غاريسا الشرقية ذكرت الشرطة أن المجموعة الإرهابية استهدفت قوات الدفاع الكينية بعبوة ناسفة مما أسفر عن مقتل أربعة منهم بعد أن دهست السيارة عبوة ناسفة.

وقال ضابط شرطي طلب عدم الكشف عن هويته إن قوات الاحتياط التابعة للشرطة الكينية تعرضت أيضا لهجوم بالبنادق مما أسفر عن مقتل ستة من أفراد احتياط الشرطة الكينية.

بحسب مسؤولون فأن عبوة ناسفة أخرى أصابت عربة تابعة لقوات الدفاع الجوي في محافظة لامو الساحلية ما تسبب في مقتل جنديين مضيفين أن الهجمات وقعت في وقت واحد تقريبا.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لضباط الأمن الذين قتلوا في الهجومين الإرهابيين الذين نفذهما مقاتلو حركة الشباب إلى 12 شخصا.

 

أخبار أخرى…

وزير الري المصري يستقبل نظيره الصومالي

استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، جاما تاقال عباس وزير الدولة للطاقة والموارد المائية بالصومال، في إطار استضافة مصر لفعاليات الإجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للأمكاو.

أعرب الوزير سويلم عن حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف .