رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعليم تعلن فتح استمارة التقديم إلى قناة المعلمين المجازين دراسيًا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، اليوم الخميس، عن فتح استمارة التقديم الى قناة المعلمين المجازين دراسيا.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت فتح استمارة التقديم الإلكتروني الى قناة المعلمين المجازين دراسيا للسنة الدراسية 2024/2023".

وأضاف أن "التقديم يستمر لغاية يوم السبت الموافق 2023/7/15 من خلال بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) "، لافتاً الى أن "التقديم في هذه القناة يتاح للمعلمين والمعلمين المهنيين على وفق التخصص الدقيق".

أخبار أخرى..

نقابة الصحفيين العراقيين تتلقى التهاني بالذكرى (154) لعيد تأسيس الصحافة العراقية

تلقت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الخميس، التهاني بمناسبة مرور الذكرى (154) لعيد تأسيس الصحافة العراقية.

وقال رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نحتفي بالذكرى الرابعة والخمسين بعد المئة لتأسيس الصحافة الوطنية العراقية، نعبر عن اعتزازنا بعراقتها وريادتها على مستوى المنطقة والعالم".

وأكد الحكيم، على "ضرورة ضمان حرية الصحافة من دون تقييد لحركتها، طالما أنها تمارس دورا وطنيا يساهم في بناء العراق والحفاظ على وحدة شعبه عبر التغطية والنقد البناء".

ودعا، إلى "حماية الصحفيين وتكريمهم والحفاظ على آليات التعبير عن الرأي ، وتوسعة واستثمار فسحة الحرية والديمقراطية المتاحة في بلدنا ضمن الأطر القانونية والأخلاقية".

فيما قدم رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، "التهاني والتبريكات إلى نقابة الصحفيين والأسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية"، متمنياً لهم "النجاح الدائم".

مرور الذكرى الـ (154) لعيد تأسيس الصحافة العراقية

بدوره، هنأ وزير الدفاع، ثابت محمد العباسي، "الأسرة الصحفية في العراق بمناسبة مرور الذكرى الـ (154) لعيد تأسيس الصحافة العراقية والتي انطلقت نواتها الأولى من خلال جريدة الزوراء بصدور عددها الأول في العام 1869 م".

وأضاف وزير الدفاع: "بهذه المناسبة المهمة لابد لنا من استذكار المواقف البطولية والشجاعة التي قدمها صحفيو وصحفيات العراق خاصة خلال معارك التحرير التي خاضها أبناء القوات المسلحة لتحرير الأراضي العراقية من دنس الإرهاب، فقد كان لرجال ونساء الاعلام دور كبير في دعم المؤسسة العسكرية ونقل الصورة الصادقة للعالم أجمع".

وأشار إلى، أن "الإعلاميين في العراق قدموا الكثير من الشهداء الأبطال الذين قدموا دماءهم قرابين لنقل الحقيقة وكشف زيف الإرهاب وكذبه".

وتابع "أننا اليوم إذ نتحدث عن أبطال الصحافة العراقية لابد لنا من الإشارة أيضاً الى مواقفهم المشرفة في جميع الأوقات وخلال الأزمات، حيث كانت الصحافة الساند الحقيقي للشعب والمدافع الذي لا يكل ولا يمل في المطالبة بحقوقه".

وأختتم وزير الدفاع بالقول: "بهذه المناسبة أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لجميع الصحفيات والصحفيين في العراق"، متمنياً لهم "المزيد من التقدم والارتقاء في نقل الكلمة الصادقة والصورة الحقيقة للعالم اجمع".