رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرتغالي روي فيتوريا يهنئ لاعبي منتخب مصر

نشر
روي فيتوريا
روي فيتوريا

وجه البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، التهنئة إلى لاعبي الفراعنة، بعد الفوز على غينيا 2-1، وحسم التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال فيتوريا، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، "الفوز له مذاق خاص، حيث إن الظروف التي سبقت المواجهة جعلتها تزداد صعوبة، لكنني في نفس الوقت سعيد بما قدمه اللاعبين، حققنا أول هدف وضعناه أمامنا".

وكشف عن غضبه بسبب هدف منتخب غينيا: "كان يجب تقريب الخطوط بين اللاعبين أكثر من ذلك، لكن الفريق نجح في تنظيم صفوفه وركز بشكل جيد، ما ساعده على تحويل الخسارة بهدف إلى فوز بهدفين".

وأكمل: "يجب أن نستقبل أهداف، لكن من مهم الحفاظ على التعليمات، لسنا فريق لا يقهر، المنتخب خلق عدة فرص في الشوط الثاني مع الحفاظ على التنظيم الدفاعي وعدم الاندفاع للأمام".

وواصل: "بعض اللاعبين لم يكونوا في كامل الجاهزية، والبعض الآخر انضم لأول مرة، لكن تبادل المراكز بين محمد صلاح وأحمد سيد زيزو أفاد المنتخب بشكل واضح".

وأضاف فيتوريا: "بدأنا المباراة بشكل مفتوح أكثر من اللازم، وهو ما استغله منتخب غينيا، حيث لم يبدأ الفراعنة اللقاء بشكل جيد من الناحية الفنية، لكنه تحسن مع نهاية الشوط الأول وسجل هدف التعادل".

ولفت إلى أنه كان يجب أن يقوم باحتياطات فنية معينة للاعبي الأهلي لتجنب الإجهاد، بجانب عدم تدريبهم فترة طويلة مع المنتخب لارتباطهم بخوض إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.

وأوضح: "علي جبر انضم بدلًا من أحمد حجازي، ومروان عطية بدلًا من طارق حامد، لكن مروان تواجد من قبل في معسكر للمنتخب ويعرف تعليمات وتوجيهات الجهاز الفني".

وأكد فيتوريا في ختام تصريحاته أنه يتلقى العديد من العروض، لكنه سعيد مع منتخب مصر ومستمر في تدريب الفريق.

حازم إمام: نسعى لتحسين التصنيف

أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن منتخب مصر حقق فوزًا مهمًا على غينيا، وهو الثالث على التوالي في التصفيات من بعد الخسارة أمام إثيوبيا.

وقال إمام، خلال تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "مررنا بظروف صعبة في هذا المعسكر أثّرت على الأداء اليوم، نعاني من إرهاق كبير، لكن هناك فارق خبرة واضح في صالحنا".

وأضاف: "مستوانا أفضل من ذلك، لكن لاعبي المنتخب ملتزمين ومركزين بشكل كبير في الملعب، ومحمد صلاح يقوم بدور كبير كقائد للمنتخب".

وأكمل: "نسير خطوة بخطوة، والفترة المقبلة ستكون أفضل، نقوم بتجهيز المنتخب بشكل جيد، ومباراة جنوب السودان مهمة لتجهيز اللاعبين الذين لم يشاركوا".

وأتم: "البعض لم يعجبه مواجهة جنوب السودان، لكننا نلعب على تحسين تصنيفنا، وفي الفترة المقبلة ستكون الوديات أكثر قوة، والآن أصبحنا ضمن أفضل 5 منتخبات في التصنيف".