رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. بيان عاجل من الديوان الملكي بشأن وفاة أميرة

نشر
الأمصار

أصدر الديوان الملكي السعودي بيانا عاجلا أعلن فيه وفاة الأميرة هناء بنت عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز  آل سعود.

مشيرا إلى أنه سيصلى عليها  يوم غدٍ الخميس، بعد صلاة العصر في مسجد الأمير سعود بن سعد بن عبدالرحمن في محافظة  جدة.

الأميرة هناء بنت عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز، زوجة الأمير فيصل بن مقرن، وشقيقة الأمير محمد بن خالد، والأمير بندر بن خالد ووالدة الأميرة نورة، والعنود، ولولوه.

ومن المقرر أن يوارى الجثمان الثرى في مقبرة القريقري بجدة.

ويتقبل العزاء في منزل والدها الأمير عبدالله بن خالد بحي التحلية في جدة.

أخبار أخرى..

السعودية تستثمر 533 مليون دولار في إنشاء مركز لتزويد السفن بالوقود

واصل السعودية تنفيذ إستراتيجيتها الهادفة إلى ترسيخ مكانتها بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا ومحور التقاء القارات الثلاث، من خلال التوسع في مشروعات تزويد السفن بالوقود، بما يزيد من حركة التجارة من المملكة وإليها.

وفي هذا الإطار، وقّعت الهيئة العامة للمواني "موانئ" وشركة البانوفا العالمية اتفاقية مع شركة طرف الأغر، إنشاء مركز متكامل لتموين السفن بالوقود في ميناء ينبعظ.


ويعدّ المشروع الجديد لتزويد السفن بالوقود أحد مشروعات مركز رائد في ميناء الملك فهد الصناعي بينبع، بالشراكة مع وزارة الطاقة، التي عملت على استقطاب كبرى الشركات العاملة في مجال تخزين وخلط المنتجات النفطية بما يدعم تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وقّع الاتفاقية - التي جرت مساء أمس الثلاثاء 13 يونيو/حزيران (2023)- من جانب الهيئة العامة للمواني، نائب الرئيس للأعمال التجارية عبدالله بن منيف المنيف، والمدير التنفيذي لشركة طرف الأغر خالد بن محمد القحطاني.

ويأتي مشروع إنشاء مركز لتزويد السفن بالوقود تأكيدًا للجهود التي تبذلها وزارة الطاقة بالشراكة مع مواني لزيادة حصة المملكة في تموين السفن العابرة والقادمة لمواني المملكة على ساحل البحر الأحمر إلى 10 ملايين طن.

كما يستهدف المشروع تحقيق رؤية الهيئة العامة للمواني بزيادة عدد المناطق اللوجستية إلى 30 منطقة بحلول عام 2030، وفق بيان "موانئ".

ويستهدف المركز الجديد، الذي تبلغ مساحته 393 ألف متر مربع، بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار ريال (533 مليون دولار)، إلى إنشاء خزانات لتخزين وتجارة وخلط المواد النفطية.