رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الأولمبي المصري يختار القائمة الاحتياطية للمنتخب

نشر
الأمصار

اختار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم، بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، قائمة اللاعبين الثلاثة المقرر انتظارهم بالقاهرة، خلال رحلته إلى المغرب.

ومن المقرر أن يترك ميكالي 3 لاعبين في القاهرة تحسبا لحدوث ظروف مفاجئة في القائمة الأساسية التي تضم 23 لاعبا وتم الإعلان عنهم استعدادا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما في المغرب، خلال الفترة من 24 يونيو/حزيران الحالي إلى 8 يوليوالمقبل، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتضم قائمة الانتظار الثلاثية كلا من:  محمد حمدي (إنبي)، ومحمد عبد الغني (الاتحاد)، وحسام أشرف (البنك الأهلي).

واختتم المنتخب استعداداته، اليوم الأربعاء، للقاء غانا الودي غدا قبل السفر الجمعة إلى الرباط، لخوض ودية أخيرة، ثم السفر إلى طنجة لبدء المنافسات الرسمية بلقاء النيجر يوم 25 يونيو/حزيران الجاري.

وشهد التدريب الختامي حضور عامر حسين ومحمد بركات، عضوا مجلس إدارة الاتحاد، وقدم اللاعبون تدريبات قوية وحماسية.
 

 

فاطمة سامورا تتنحى عن منصبها باتحاد الكرة الافريقي

أعلنت السنغالية فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنحيها عن منصبها بنهاية العام الجاري 2023 بعد 7 سنوات قضتها في المنصب في مرحلة حرجة بعد الإطاحة بنظام سيب بلاتر بالكامل على خلفية الفساد الذي اجتاح اللعبة في السنوات الماضية.

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الدولي فإن فاطمة سامورا ستترك منصبها في نهاية العام الجاري وقال فيفا فى بيان رسمى: "بعد سنوات استطاعت فيها تحقيق مصداقية وتغييراً محورياً في الأنظمة الخاصة بالاتحاد."

وقالت فاطمة سامورا في تصريحات للموقع الرسمي: "كان أفضل قرار في حياتي للانضمام إلى فيفا، أنا فخورة جدًا بقيادتي لهذا الفريق المتنوع، كلمة شكري الأولى هي لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى للعبة، لمنحي هذه الوظيفة التي أحلم بها، لقد أظهر الثقة والتفاهم ومستوى لا يصدق من الدعم، إنه لمن دواعي سروري أن أعمل جنبًا إلى جنب مع شخص أحدث تحولًا في الاتحاد الدولي".

وقالت فاطمة سامورا: "أصبح فيفا اليوم منظمة محكومة بشكل أفضل وأكثر انفتاحًا وموثوقية وشفافية، سأترك المنصب مع مستوى عال الشعور بالفخر والوفاء".