رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونان.. ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين إلى 78 قتيلاً

نشر
الأمصار

أفاد خفر السواحل اليوناني، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل الجنوبية للبلاد إلى 78 قتيلا على الأقل.


وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية أن ستة سفن تابعة لخفر السواحل وفرقاطة تابعة للبحرية وطائرة ومروحية تابعتين للجيش، بالإضافة إلى عدد من السفن الخاصة تشارك في عمليات البحث عن ناجين والتي أسفرت حتى الآن عن إنقاذ 104 أشخاص يتلقى أربعة منهم العلاج في المستشفيات.

 

ووقع الحادث على بعد 75 كيلومترا جنوب غرب شبه جزيرة "بيلوبونيز" الواقعة بجنوب اليونان، ولم تحدد السلطات على وجه الدقة عدد من كانوا على متن القارب.

ولفتت الشبكة إلى أنه من المحتمل أن القارب انطلق من ليبيا، مضيفة أن خفر السواحل الإيطالي أخبر السلطات اليونانية والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس" بشأن القارب أمس الثلاثاء. 

وتوجه المهربون مؤخرا لاستخدام قوارب أكبر حجما داخل المياه الدولية قبالة سواحل اليونان لتفادي دوريات خفر السواحل المحلية.

 

اقرأ أيضاً..

 

أفادت وكالة "الأناضول" التركية عن عزم اليونان بناء سياج حديدي مؤقت في قرية "يني بوسنة" قرب الحدود التركية لمنع المهاجرين غير النظاميين من التسلل إلى البلاد.


وأفادت وسائل الإعلام اليونانية أمس الأحد، بأن رئيس الأركان كونستانتينوس فلوروس أمر ببناء سياج مؤقت على الحدود التركية، بعد مزاعم عن زيادة عدد المهاجرين غير النظاميين الذين يدخلون البلاد في الأيام الأخيرة.


وبينت وسائل الإعلام أن السياج المؤقت سيكون بطول 100 متر، وفق "الأناضول".

 

ونشرت وسائل إعلام يونانية نشرت في الفترة الأخيرة أنباء مفادها بأن تركيا سمحت للمهاجرين غير النظاميين بالعبور إلى الأراضي اليونانية، فيما تبين لاحقا أن هذه المزاعم لا صحة لها.

 

من ناحية أخرى، بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، في اتصال هاتفي، من وزيرة خارجية مملكة بلجيكا، حاجة لحبيب، العلاقات الثنائية بين المملكتين الصديقتين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الوزيران، خلال الاتصال، استمرارية التعاون ثنائياً، وسبل تعزيز الشراكة الراسخة بين مؤسسات البلدين في مختلف المجالات والتي تستند إلى قاعدة صلبة تميّزها العلاقات المتينة بين قيادتي المملكتين الصديقتين.