رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر توقف العمل بنظام تذاكر طيران" السوتو"

نشر
الأمصار

قررت سلطة الطيران المدني المصرية، وقف العمل بنظام تذاكر السوتو «SOTO» وهي  تذاكر تبدأ وتنتهي خارج مصر، ولا تتضمن خط السير اي نقاط داخل جمهورية مصر  العربية .

وقالت سلطة الطيران المدني في خطابها المرسل الي شركات  الطيران ووكلاء السياحة، أنه في وضوء زيادة معدلات مبيعات تذاكر الطيران  لخطوط سير تبدأ وتنتهي خارج جمهورية مصر العربية ولا يتضن خط السير نقاط  داخل مصر والمعروفة بنظام «SOTO» مما له اثار سلبية علي الاقتصاد المصري.

وأضافت سلطة الطيران المدني في خطابها المرسل الي  شركات الطيران، انه تقرر ايقاف العمل بنظام السوتو « SOTO» وعدم اصدار اي  تذاكر طيران لرحلا تبدأ وتنتهي خارج جمهورية مصر العربية ولا يتضمن خط سير  الرحلة اي نقاط في مصر اعتبارًا من 15 يونيو الجاري ولحين اشعار آخر بحسب وسائل إعلام مصرية.

ويعرف  نظام السوتو « SOTO»، بأنه نظام حجز تذاكر الطيران بعملة محلية من داخل  مصر لوجهات أجنبية دون أن تمر على مصر، ويتم ذلك عن طريق حولات أجنبية تدخل  السوق الموازي المعروف بالسوق السوداء من خلال بعض وكلاء السفر، مما يتسبب  في أزمة في العملة الأجنبية لتداولها بعيدا عن السوق الرسمي للعملات  (البنوك)، تكون من شأنها الاضرار بالاقتصاد.

أخبار أخرى..

مصر للطيران: إقلاع 17 رحلة جوية لنقل 5100 حاج على مدار اليوم

أقلع 17 رحلة جوية على مدار الـ 24 ساعة لنقل 5100 حاج من حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التضامن وحجاج قرعة البحيرة والأسكندرية وحجاج وزارة التضامن والترانزيت والسياحة وحجاج دولة فلسطين وتأشيرات العمل.

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران تتضمن رحلات اليوم 8 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جدة، و6 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة، و3 رحلات جوية من مطار برج العرب الدولي الي مطار المدينة المنورة .

من جانبه أكد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت تكثيف الجسر الجوي لنقل 45 ألف حجاج على 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى جدة والمدينة المنورة وذلك في مرحلة الذهاب والتي تنتهي يوم 22 يونيو الحالي.