رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي يعلن عن انطلاق نسخته الخامسة

نشر
الأمصار

أعلن مهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي عن انطلاق نسخته الخامسة وجاء في بيان لأدارة المهرجان: تحية فنية وابداعية للجميع، ونعلمكم بتاريخ  وبعض فعاليات مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير وبدورته الخامسة ( دورة الراحل عزيز الناصري ) والمؤمل عقدها في الفاتح من ديسمبر القادم  1-3 ديسمبر 2023.

وستعلن ادارة  المهرجان خلال الايام القادمة  عن الافلام التي تم اختيارها للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وفي تصريحات خاصة للأمصار، قال نديم العبد الله المدير الفني للمهرجان 
قال ان الدورة الخامسة ستحمل اسم الراحل الفنان المخرج السينمائي عزيز الناصري ، المدير السابق للمهرجان واحد مؤسسيه، والرئيس السابق لجمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، الذي وافته المنية مؤخرا، وذلك عرفانا عاليا لما قدمه الراحل من خدمات للمهرجان والحقل التربوي والسينمائي الوثائقي بمدينة زاكورة.

أخبار أخرى..

تامر حسني يطرح بوستر جديد لفيلم «تاج».

طرح النجم تامر حسني، بوستر جديد لفيلم "تاج"، عبر حسابه علي انستجرام.

وظهر تامر حسني في البوستر وهو يحمل سيارة بيد واحدة، وعلق على الصورة كاتبًا: "انتظرونا أن شاء الله في العيد تاج".

انتهى الفنان تامر حسني، من تصوير فيلمه الجديد “تاج”، وحرصت المخرجة سارة وفيق، على توجيه رسالة له من خلال حسابها على إنستجرام.

فيلم تاج من إنتاج سلسلة "السوبر هيرو" في مصر والوطن العربي،  ويجسد تامر حسني شخصيتين لشقيقين توأم اسمهما تاج وهارون، يمران بالعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث، ويشهد ظهور أول بطل عربي خارق في السينما العربية.

والفيلم من بطولة الفنان تامر حسني، دينا الشربيني، المطربة ساندي، ويشارك في الفيلم النجم بيومي فؤاد والعديد من النجوم.

ويحيي النجم تامر حسني حفلاً غنائيًا، غدا الخميس، في تونس، ومن المقرر أن يقدم تامر خلال الحفل باقة متنوعة من أغنياته الجديدة والقديمة التي يتفاعل معها الجمهور، منها يا نور عيني، حضن الغريب، كل مرة، وغيرها من الأغاني.

ويذكر أن آخر حفلات النجم تامر حسني كانت خلال حفل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني نجل ملك الأردن الملك عبد الله حسين في حفل جماهيري شعبي وسط أهل الأردن، وقدمه مذيع الحفل قائلا: "اليوم حفل أسطوري كان لازم نفتتحه بنجم أسطوري يعشقه الشعب الأردني  جاء هذا النجم معبراً عن مصر وشعب مصر في هذه المشاركة الاحتفالية الكبيرة، هو نجم الجيل الفنان تامر حسني"، وظهر علم الأردن بجانب علم مصر في لوحة واحدة.