رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات نارية من توني كروس عن صفقة بلينجهام

نشر
الأمصار

ضرب الألماني توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد، المثل بفشل صفقة هازارد مع الميرنجي، بعد التعاقد مع جود بيلينجهام.

وأعلن ريال مدريد اليوم الأربعاء التعاقد مع بيلينجهام من صفوف بوروسيا دورتموند، لمدة 6 مواسم، مقابل 103 ملايين يورو.

وبسؤاله حول قيمة صفقة بيلينجهام قال كروس خلال تصريحات نقلها موقع جول العالمي: "جاء إلينا لاعب مقابل الكثير من المال وانتهت مسيرته تقريبا (يقصد هازارد)".
وأضاف: "أعتقد أن الجميع سيقولون في وقت لاحق أن صفقة بيلينجهام ليست جيدة، لكن الآن علينا أن نفكر بشكل إيجابي".

وعن رحيل كريم بنزيما لاتحاد جدة السعودي، علق: "يمكنك الذهاب أو لا، فهو قرار شخصي (يختلف من لاعب لآخر)".

وأتم: "هناك ظروف تساهم في صنع القرار، لكن لا أحد له الحق أن يتدخل فيه. يجب تكريم بنزيما لأنه يستحق ذلك".
 

رسميًا.. ريال مدريد يتعاقد مع بيلينجهام


 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، الاتفاق مع بوروسيا دورتموند الألماني على انتقال اللاعب جود بيلينجهام، الذي سيبقى مرتبطًا بالفريق الملكي على مدى المواسم الستة المقبلة.

وأوضح ريال مدريد في بيان رسمي: «سيقام غدا الخميس 15 يونيو في تمام الساعة 11:00 صباحا في مدينة ريال مدريد، حفل تقديم جود بيلينجهام كلاعب جديد في ريال مدريد».

وكان الإنجليزي الدولي جود بيلينجهام، يرتبط بعقد مع بوروسيا دورتموند ينتهي في يونيو 2025، قبل أن ينتقل اللاعب في النهاية إلى صفوف الميرينجي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وكان بوروسيا دورتموند قد أكد في بيانه أن الصفقة مقابل 103 ملايين يورو، يدفعها ريال مدريد الإسباني، إلى أسود الفيستفاليا، إضافة إلى إمكانية وصول المتغيرات إلى 30% من قيمة الصفقة، وذلك يعتمد على ما سيحققه الإنجليزي مع ريال مدريد، خلال الست مواسم المقبلة.

يذكر أن بيلينجهام شارك رفقة بوروسيا دورتموند في بطولة الدوري الألماني في 31 مباراة، وسجل خلالها 8 أهداف، فيما صنع 5 أهداف، وخسر لقب البوندسليجا في جولته الأخيرة بشكل درامي.

في سياق متصل، يعتقد زين الدين زيدان، أسطورة ريال مدريد الإسباني، أنه من المنطقي التفكير في قيادة منتخب فرنسا يومًا ما، بعد أن كان لاعبًا للديوك لفترة طويلة.

وكان يُنظر للفائز بكأس العالم 1998 باعتباره خليفة المدرب الحالي للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب.

وبعد هزيمة فرنسا في نهائي مونديال 2022، ارتبط اسم زيدان بقيادة المنتخب، لكنه جرى دحض تلك الشائعات بتجديد عقد ديشامب حتى يونيو 2026.