رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونس محمود: معسكر العراق يتمتع بملاعب متعددة للتدريبات

نشر
الأمصار

يرى رئيس الوفد العراقي لمعسكر إسبانيا يونس محمود، أن الأجواء مثالية في مدينة خيريز، حيث يحضر أسود الرافدين لمواجهة منتخب كولومبيا وديا يوم الجمعة المقبل بملعب مستايا في فالنسيا.

وقال يونس محمود اليوم الأربعاء: "يتمتع معسكر العراق بملاعب متعددة للتدريبات، والتغذية جيدة، وتم توفير كل وسائل الراحة لإنجاحه".

وأضاف محمود في تصريحات متلفزة نقلها موقع الاتحاد العراقي: "تم اختيار مكان إقامة الوفد العراقي بمدينة خيريز بمنتجع خارج المدينة، والجميع أبدى ارتياحه لسير الأمور وتوفير جميع المتطلبات".

وزاد: "حضر جميع المحترفين إلى المعسكر، وانضم حسين علي محترف الصفاقسي التونسي للتدريبات ليكون آخر الملتحقين بعد وصول ميرخاس دوسكي أيضا".

وأردف: "تم مناقشة برنامج التحضيرات المقبلة مع المدرب كاساس، الذي أبدى ارتياحه لتوفير مشاركات مقبلة ببطولة كأس ملك تايلاند وكذلك بطولة الأردن الرباعية".

واستطرد: "تنتظرنا مباراة ودية مهمة مع منتخب كولومبيا صاحب القدرات العالية، ونتمنى أن نستفيد من هذه التجربة القوية وتحقيق الأهداف المطلوبة من مواجهة منتخبات عالمية".

وختم محمود تصريحاته قائلا: "القائمة الحالية تضم 27 لاعبا، وآمل أن تقدم هذه الأسماء المستويات المرجوة منها بعد استدعاء وجوه جديدة إلى جانب عناصر الخبرة". 

على صعيد منفصل، اجتمع مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، صباح السبت، مع مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني الذين كانوا ضمن القائمة الأولية لمعسكر إسبانيا، وتم الحديث عن المرحلة القادمة كونهم عناصر مهمة ويجب متابعتهم وحثهم على تقديم المزيد وتحفيزهم لأخذ مكانهم في المنتخب الوطني، والتأكيد على تطوير الجانب البدني كونه يلعب فارقا كبيرا أثناء المنافسات الدولية، خصوصا أن اللاعب العراقي يمتلك الموهبة التي لا تختلف عن لاعبي أوروبا وأمريكا الجنوبية أو آسيا لكن الجوانب البدنية غالبا ما تصنع الفوارق، لذلك يستوجب التركيز عليها مع الالتزام الغذائي لتطويرها في المستقبل القريب .

وقد سبق الاجتماع لقاء آخر للمدرب برفقة أعضاء الجهاز الفني مع مجموعة من لاعبي منتخب الشباب الذين شاركوا في كأس العالم للشباب في الأرجنتين، وعن رؤية المدرب المستقبلية لهم ضمن خطط عمله الفنية كونهم مواهب تستحق تمثيل المنتخبات الوطنية.

من جهة أخرى، كشف المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني، محمد عماد: إن المنتخب الوطني سيشارك في بطولة كأس ملك تايلاند في نسختها التاسعة والأربعين للفترة من 4-11 أيلول ( سبتمبر ) المقبل ( فترة التوقف الدولي )، ( FIFA DAY) وبمشاركة أربعة منتخبات هي ( العراق ، تايلاند ، لبنان ، الهند )، وستجري قرعة البطولة خلال الأيام القليلة المقبلة بواقع مباراتين لكل منتخب في أيام 7 و 10 من الشهر نفسه وفق نظام نصف نهائي (Semi-Final).