رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: تحسن حالة الطقس خلال الساعات القادمة

نشر
الأمصار

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلادمرت، بسلام وصاحبها سقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المحافظات الشمالية ومع تدني الرؤية الأفقية على محافظات الصعيد بالأخص وسط الصعيد في محافظة أسيوط، حيث بلغت سرعات الرياح فيها 60 كيلو متر في الساعة.

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية، أنه مع تقدم الساعات القادمة سوف تتواصل حالة التحسن، وتحل محل الحالة الراهنة ريح شمالية قادمة من وسط وجنوب وأوروبا تؤدي لتراجع سرعات الرياح وانعدام فرص سقوط الأمطار فيما عدا بعض المنطق في حلايب وشلاتين.

 

وكشفت الدكتورة منار غانم، أن سرعات الرياح سوف تتراوح ما بين 30-35 كيلو متر في الساعة نتيجة الرياح الشمالية القادمة من وسط وجنوب أوروبا، الأمر الذي يؤدي لتراجع درجات الحرارة.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوزراء العراقي يعود إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته إلى مصر


عاد رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء،  إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية التي استمرت يومين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن "الزيارة تضمنت:

■ لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

■ لقاء فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب في مقر المشيخة بالقاهرة.

■ زيارة مسجد الإمام الحسين (عليه السلام) وسط القاهرة.

■ لقاء أبناء الجالية العراقية المقيمين في مصر، بمقر السفارة العراقية بالقاهرة.

■ عقد أعمال اللجنة العليا المشتركة بين العراق ومصر، برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ونظيره المصري.

■ التوقيع على11 مذكرة تفاهم في مجال تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفي مجالات التجارة والتدريب الدبلوماسي والإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية، وأيضًا في مجالات السياحة والشباب والرياضة والعمل وتبادل الخبرات في مجال التخطيط.

■ عقد مؤتمر صحفي مشترك بين رئيس مجلس الوزراء ورئيس الوزراء المصري.

■ إقامة فعاليات منتدى الأعمال العراقي - المصري برئاسة رئيس مجلس الوزراء ونظيره المصري، وحضور عدد من رجال الأعمال العراقيين والمصريين.

■ لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية.

من ناحية أخرى، عبر رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، عن أمله بتوطيد الأواصر والشراكات بين المدن العراقية والإيطالية، فيما أكد رغبة العراق بتفعيل آليات التواصل مع إيطاليا وتبادل الخبرات.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: إن" رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، وصل إلى مدينة بولونيا في إطار زيارة يجريها إلى إيطاليا، وكان في استقباله ممثل الحكومة ومندوب الداخلية والقائد الإقليمي لسلاح الدرك الإيطالي (الكاربينيري)، بعدها توجه إلى قصر الأكورسيو الذي يضم مجمع البلدية والدوائر المهمة في المدينة".