رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب إسبانيا يكمل إستعدادته لمواجهة إيطاليا

نشر
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

أكمل منتخب إسبانيا مرانه الأخير اليوم الثلاثاء في مقر مركز تدرببات الاتحاد الإسباني "لاس روزاس" في مدريد قبل السفر إلى هولندا لخوض نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية يوم الخميس المقبل أمام إيطاليا.

وشهد المران الظهور الأول للظهير الأيسر الشاب فران جارسيا، الذي تم استدعاؤه للمرة الأولى لقائمة "لا روخا"، لتعويض غياب المصاب خوان بيرنات.

وفي ظل غياب ثنائي مانشستر سيتي، إيمريك لابورت ورودري، اللذين سيتوجهان مباشرة إلى هولندا بعد تتويجهما بلقب دوري الأبطال السبت الماضي عقب الفوز على إنتر ميلان (1-0) في نهائي إسطنبول، أكمل المنتخب الإسباني مرانه الختامي في إسبانيا تحت أعين المدرب لويس دي لا فوينتي.

وأجرى النجم الشاب داني أولمو ترديبات فردية لتخلص من بعض الآلام في العضلة الضامة، لتبقى مشاركته في مواجهة الخميس أمام "الأزوري" محل شك.
وستطير بعثة المنتخب الإسباني اليوم من العاصمة الإسبانية إلى مدينة مونستر الألمانية التي سيستقلوا منها الحافلة مباشرة إلى منطقة دي لوت القريبة من الحدود بين ألمانيا وهولندا.

وسيحتضن ملعب "دي جرولش فيسته" معقل نادي تيفنتي مواجهة نصف النهائي بين إسبانيا وإيطاليا، فيما سيكون ملعب "دي كويب" في روتردام مسرحا الأربعاء لمواجهة نصف النهائي الأخرى بين هولندا وكرواتيا.

أما النهائي فسيكون يوم الأحد المقبل على ملعب "دي كويب" أيضا.

وتسعى إسبانيا، وصيفة النسخة الماضية، لحصد اللقب الأول في البطولة التي تشهد نسختها الثالثة، لتخلف في قائمة الشرف البرتغال، صاحبة الأول، وفرنسا، حاملة اللقب.

أنسو فاتي يتضامن مع فينيسيوس:

تضامن أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، مع البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، بسبب المواقف التي عانى منها هذا الموسم في العديد من الملاعب الإسبانية، وتلقيه إهانات عنصرية، وأكد أن "هذا الأمر لا يمكن تقبله".

وفي إطار مباراة ودية بين منتخبي إسبانيا والبرازيل لمحاربة العنصرية، تواجد أنسو فاتي برفقة رودريجو مورينو وكل من لويس روبياليس وإدنالدو رودريجيز، رئيسا الاتحادين الإسباني والبرازيلي، على الترتيب، لإظهار التضامن مع فينيسيوس.

وقال مهاجم الفريق الكتالوني "قضية العنصرية هي أمر يجب أن يؤخذ على محمل الجد".

وأضاف اللاعب منحيا المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة "أن تجتمع إسبانيا والبرازيل معا في هذا الشأن يعني الكثير. أنا ممتن للغاية لأنني أشعر بما يشعر به زميلي فينيسيوس".

واختتم فاتي تصريحاته قائلا "ليس فقط مسألة لون البشرة، ولكن أيضا بسبب ميولك الجنسية أو دينك. هذا أمر غير مقبول. أنا ممتن للغاية لتجمع المنتخبين معا لمواجهة قضية غاية في الأهمية".